إعلان

تعرف على أبرز فعاليات اليوم قبل الأخير في "القاهرة السينمائي"

12:33 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

كتبت- منى الموجي:

يواصل مهرجان القاهرة السينمائي، تظاهراته الفنية وعروض أفلام من مختلف أنحاء العالم، في اليوم قبل الأخير من الدورة الـ39، ونستعرض في السطور التالية أبرز فعاليات اليوم التاسع من المهرجان "الأربعاء":

- في الثانية عشرة ظهرًا: يعرض المسرح الصغير فيلم "يوم للستات" ضمن برنامج "السينما المصرية الجديدة"، ويستقبل مسرح الهناجر فيلم "القابلة" من برنامج "مهرجان المهرجانات"، ومن برنامج "بانورام دولية" يعرض مركز الإبداع فيلم "أوكتاف"، بينما تستقبل سينما الهناجر 5 أفلام قصيرة ضمن مسابقة الغد الدولية، وهي "الغابة تعرفك أكثر من نفسك"، "أم"، "بلا سقف"، "صلب" و"فتاة الثلج".

- في الواحدة ظهرًا: تعرض سينما أوديون 1 فيلم "بيكر: رجل عصابات" ضمن برنامج "بانوراما دولية"، وفيلم "أرض مظلمة" في سينما أوديون 2 ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات"، "نيوتن" في سينما أوديون 3 ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات".

- في الثالثة عصرًا: يستقبل المسرح الصغير فيلم المسابقة الرسمية "محطة الطريق"، وعقب عرض الفيلم تُقام ندوة تديرها الناقدة ناهد نصر، فيلم "آفاق" في مسرح الهناجر ضمن برنامج "بانوراما دولية"، فيلم "العائلة" ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات" في مركز الإبداع، فيلم "الأقرب والأعز" في سينما الهناجر من برنامج "بانوراما دولية".

- في الثالثة والنصف عصرًا: يُعاد فيلم المسابقة الرسمية "أنت بداخل رأسي" في سينما أديون 1، وتقدم سينما أوديون 2 فيلم "الرجال لا تبكي" من القسم الرسمي خارج المسابقة، وتُعاد أفلام من مسابقة سينما الغد الدولية في سينما أوديون 3، وهي "المعتوه"، "لمياء خوندا" و"خوف".

- في السادسة مساءً: يُعرض فيلم المسابقة الرسمية "في سوريا" في المسرح الصغير، وفيلم "شوكة" من مسابقة أسبوع النقاد في مسرح الهناجر، فيلم "كيبولا" في مركز الإبداع ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات"، "قًداس السيدة جاي" في سينما الهناجر ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات".

- في السادسة والنصف مساءً: يشاهد الجمهور في المسرح المكشوف فيلم "البحر بيضحك ليه" ضمن برنامج تكريم المخرج الراحل محمد كامل القليوبي، فيلم المسابقة الرسمية "تونس الليل" في سينما أوديون 1، وإعادة عرض فيلم "منزل في الحقول" في سينما أوديون 2 من مسابقة "آفاق السينما العربية".

- في التاسعة مساءً: يُعرض فيلم "في الذبول" ضمن القسم الرسمي خارج المسابقة في المسرح الصغير، ويستقبل مسرح الهناجر فيلم "نصر" ضمن مسابقة "آفاق السينما العربية"، وفي المسرح المكشوف يتم عرض فيلم "عمارة يعقوبيان" ضمن برنامج تكريم الفنانة التونسية.

فيديو قد يعجبك: