إعلان

حرب العراق على الكويت وذكريات سمير غانم ضمن فعاليات رابع أيام "القاهرة السينمائي"

12:28 م السبت 25 نوفمبر 2017

الدكتورة ماجدة واصف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
شهد أمس الجمعة، رابع أيام الدورة التاسعة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عددًا كبيرًا من الفعاليات، التي انقسمت لعروض أفلام مُشاركة في مسابقات المهرجان المختلفة "الرسمية، آفاق السينما العربية، أسبوع النقاد، وسينما الغد الدولية"، إلى جانب الأفلام المعروضة في برامج أخرى "مهرجان المهرجانات، بانوراما دولية، السينما المصرية الجديدة وتكريمات".
واستقبلت سينما الهناجر ظهر أمس افتتاح فعاليات مسابقة "سينما الغد الدولية"، بحضور رئيس المهرجان الدكتورة ماجدة واصف، المدير الفني للمهرجان الناقد يوسف شريف رزق الله، والناقد محمد عاطف مدير المسابقة، المخرج شريف البنداري.
وعرضت المسابقة ٣ أفلام روائية قصيرة مصرية، هي "حاجة ساقعة، كل الطرق تؤدي إلى روما، ريد فيلفيت".
في تمام الساعة الواحدة ظهرا، استقبل المسرح المكشوف الكوميديان الكبير سمير غانم، في ندوة أدارها الناقد طارق الشناوي، ضمن برنامج تكريم غانم، وشهدت حضور الفنان سمير صبري.
تحدث غانم خلال الندوة عن علاقته بعضوي فرقة "ثلاثي أضواء المسرح"، الفنان الضيف أحمد والفنان جورج سيدهم، وعن ابنتيه دنيا وإيمي، كما كشف عن وجود مشروع يستعد لتقديمه وهو جزء ثان من مسلسل "حكايات ميزو"، الذي قدمه قبل سنوات وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه.
في الثالثة عصرًا استقبل المسرح الصغير، فيلم المسابقة الرسمية "راديو"، وهو فيلم هندي يحكي قصة رجل بسيط يعمل في حفر الآبار، ارتبط بجهاز راديو، أصبح لا يستطيع الحياة بدون الاستماع إليه حتى سُرق منه، فيبدأ رحلة استرجاعه، لكنه يتركه في النهاية بإرادته بعدما وجد من هو أكثر احتياجا منه له.
أقيم عقب انتهاء الفيلم ندوة أدارها الناقد أندرو محسن، بحضور مخرج الفيلم، منتجه والمنتجة المنفذة، وكشف المخرج عن تكلفة فيلمه والتي بلغت 11 مليون دولار.
وضمن مسابقة آفاق السينما بالعربية، ثم عرض الفيلم الكويتي "سرب الحمام" للفنان داوود حسين، وعقب الفيلم تم عقد ندوة، حضرها المخرج رمضان خسروه وأدارها الناقد أحمد شوقي، ويتحدث الفيلم عن حرب العراق على الكويت.
ومن الأفلام التي تم عرضها أمس "غير مرغوب فيه، أطلق لنفسك العنان، انتقام لونا، نجوم القرية، عرض الشتاء، هذه أرضنا، زفاف علي، العودة إلى مونتوك، مريض ذو أهمية"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان