إعلان

هند صبري في ندوتها بالقاهرة السينمائي "قدمت تنازلات في أعمالي"

05:24 م الخميس 23 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى حمزة ومنال الجيوشي:

أقيمت اليوم ندوة لتكريم الفنانة هند صبري، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ39، والتي أقيمت بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، وأدارها الناقد أحمد شوقي.

وقد عبّرت الفنانة التونسية عن سعادتها بحضور الندوة، قائلة "لا تتصوّروا وجودكم اليوم معناه إيه بالنسبة لي، أنا شايفة الحب وسط حضور ندوتي"، كما أكدت أنها متفائلة لأقصى حد بالشباب العربي، وذلك ردًا على سؤال وُجّه إليها عن مدى تفاعل الشباب، مع حملتها للقراءة.

وصرحّت "هند" بأنه في الفترة الأخيرة شهدت نجاح عدد من المخرجين الشباب، الذين تألقوا في تقديم أفلام حققت أرقامًا قياسية.

كما أشارت إلى أنها تتمنى تقديم شخصيات نسائية من لحم ودم، من دون تقييمها أو حصرها بإطار تقليدي، وقالت إن هناك نماذج نسائية بالشارع، "خسارة" ألا نراهن على الشاشة في عمل فني.

وعبرت هند صبري عن حزنها لعدم وجود فيلم يمثل مصر في المهرجان، وقالت "كان نفسي نشوف فيلم مصري بالمهرجان".

وصرحّت "هند" بأنها قدّمت تنازلات ببعض أعمالها، مشيرة إلى أن وعيها الفني تكوّن بعد خوضها لعدة تجارب مع مخرجين، مما كان له بالغ الأثر فيها، ووضحت أن هناك قضايا يتم تناولها بالأفلام، وأخرى يصعب تناولها مع وجود الرقابة.

وشارك والد الفنانة التونسية بالندوة التي أقيمت اليوم، وقال إن ابنته كانت تتركهم وتقف لتتأمل أفيشات الأفلام، وبعد ذلك تختفي، وبعدها يفاجأ هو ووالدتها أنها تقوم بتقليد الشخصيات.

حضر الندوة المخرج الكبير يسري نصر الله، وانتشال التميمي مدير مهرجان الجونة، المخرج شريف البنداري، ورئيس المهرجان الناقدة ماجدة واصف، وعدد من الصحفيين والمثقفين.

فيديو قد يعجبك: