إعلان

10 ملاحظات يجب على الجهة المنظمة لـ"القاهرة السينمائي" عدم تكرارها مرة أخرى

09:11 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

فعاليات الدورة الـ39 من مهرجان القاهرة السينمائي ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

انطلقت مساء أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وأقيم حفل الافتتاح في قاعة المؤتمرات بالتجمع الخامس، وشهد الافتتاح حضور عدد كبير من النجوم، لكن واجهت منظمي المهرجان عدة انتقادات بسبب بعض الأمور السلبية التي ظهرت خلال الحفل، منها تأخر الحفل لأكثر من ساعتين.

"مصراوي" يرصد في التقرير التالي أبرز 10 ملاحظات يجب أن تأخذها قناة dmc في الاعتبار عند تنظيم حفل الختام:

1- بدء الحفل في موعده المحدد وعدم التأخير لعدة ساعات لتجنب استياء الحضور.

2- عمل أكثر من بروفة لمن يقوم بإحياء حفل الختام، حتى لا يتعرض لمواقف محرجة على المسرح مثلما تعرضت المطربة أصالة ونسيت بعض كلمات أغنية حفل الافتتاح مما وضعها في موقف محرج.

3- تخصيص كلمة لرئيس مهرجان القاهرة، دكتورة ماجدة واصف، لأنها المرة الأولى في تاريخ المهرجان التي يتم فيها تجاهل رئيس المهرجان بهذا الشكل.

4- التأكد من السلامة التقنية لكل الأفلام أو البروموهات التي ستُعرض خلال الحفل، حتى لا يتعرض منظمو الحفل للانتقاد مثلما حدث بالأمس عقب عرض فيلم الافتتاح، "الجبل بيننا"، فبسبب تدني جودة الصوت والصورة، ما أوقف مخرج الفيلم هاني أبو أسعد، عرض الفيلم واعتذر للحضور، وأيضًا عندما تم عرض برومو المهرجان في البداية فبدأ بدون صوت إلى أن أوضح الفنان آسر ياسين للحضور أن ما يُعرض على الشاشة هو البرومو الخاص بالدورة الـ39.

كذلك عندما بدأت الإعلامية جاسمين طه زكي إجراء لقائها مع النجمة يسرا، حدثت مشكلة في الصوت على الشاشة لعدة ثوان، مما جعل القناة تنتقل لمذيعة أخرى كانت تجري حواراً مع الفنان عزت أبوعوف.

5- على إدارة قناة dmc، اختيار مذيعات مؤهلات ومثقفات سينمائيًا، لمحاورة الضيوف على هامش حفل الافتتاح، لتفادي الانتقادات التي وجهت بالأمس، حيث ظهر عدم ثقافة المذيعات وقلة درايتهن بالأحداث السينمائية من خلال الأسئلة التي وجهنها للضيوف، والتي تعتبر "سهلة" مثل رأيهم في المهرجان أو مصمم الفستان، أو حتى الأسئلة التي قد لا يجد الضيف إجابة مناسبة لها، مثلما فعلت إحداهن مع الفنانة منى زكي بالأمس، حينما طرحت عليها سؤالًا حول أنها ستتجه لتقديم الكوميديا وتنافس زوجها أحمد حلمي.

6- السماح للمواقع والقنوات بالتصوير وإجراء لقاءات على السجادة الحمراء، مثلما كان يحدث في كل دورة.

7- تجهيز المسرح بشكل جيد ليسهل على المكرمين الصعود إليه، حيث واجه بعض الحضور صعوبة في الصعود على المسرح، نظرًا لوجود درجة سلم أعلى من اللازم، مما اضطر الفنانة يسرا للذهاب لكل من المكرمين لمساعدتهم على الصعود.

8- يجب مراعاة تركيز كاميرا القناة الناقلة للحفل على الضيوف المكرمين والفائزين بجوائز المهرجان عند تسلمهم جوائزهم في الختام، حيث ابتعدت كاميرا dmc عن حركات بعض المكرمين وقت تسلمهم للجوائز وإلقاء كلمة، واكتفت بتصوير شكل القاعة كاملة من الأعلى.

9- اختيار مقدم لحفل الختام يتميز بالكاريزما والحيوية المطلوبة حتى لا يشعر الحضور والمشاهدون بالملل، وهو عكس ما ظهر به الفنان آسر ياسين بالأمس، حيث رأى البعض أن هدوءه في بعض الأوقات وصل إلى حد الملل.

10- ما تم تقديمه خلال حفل الافتتاح من مقطوعات موسيقية لأوركسترا القاهرة السينمائي وأيضا المطربة أصالة، لم يكن له علاقة بفن السينما ولا بالخيال السينمائي والأفكار البراقة التي يجب أن تتناسب مع قيمة المهرجان العريق في دورته الـ39، وأن ما حدث لا يزيد على كونه مجرد حفل افتتاح مناسبة عامة.


يُذكر أن الحفل تم نقله حصرياً على قناة "dmc" الراعي الإعلامي الرسمي والحاصل على حقوق البث لفعاليات المهرجان، كذلك التليفزيون المصري، وتولى إخراج الحفل المخرج عمرو عزيز، الذي تولى إخراج حفل منتدى شباب العالم الذي انتهي مؤخرا وأقيم في شرم الشيخ، بينما تولي الإخراج المسرحي المخرج خالد جلال.

فيديو قد يعجبك: