إعلان

بالفيديو .. 6 معلومات عن فيلم افتتاح "القاهرة السينمائي" قبل عرضه اليوم

04:18 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

mountain between us

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سما جابر

سيقام مساء اليوم، الثلاثاء، حفل افتتاح الدورة الـ39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، واختارت إدارة المهرجان، الفيلم الأمريكي "mountain between us"، للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، ليكون فيلم الافتتاح والمقرر إقامته في قصر المنارة بقاعة المؤتمرات في التجمع الخامس، بحضور كوكبة من نجوم الفن.

ويرصد "مصراوي" فيما يلي أبرز 6 معلومات عن الفيلم ومخرجه:

1- تم طرح الفيلم في دور العرض السينمائي يوم 6 أكتوبر الماضي، وحقق إيرادات وصلت إلى 28,327,373 مليون دولار أمريكي، في غضون شهر من عرضه في العالم.

2- الفيلم من بطولة إدريس إلبا وكيت وينسلت وديرموت مولرونى وبيو بردجيس ولوسيا والترز ووليد زعيتر ولى مجدوب ومارسى تى هاوس وناتاشا بورنت وآندرية جوزيف ومن إخراج المخرج الفلسطينى هانى أبو أسعد.

3- تدور أحداث الفيلم في يوم تجتاحه عاصفة ثلجية، حيث يلتقي غريبان هما كيت وينسلت وإدريس إلبا، ينتظران رحلة في مطار مدينة سولت لايك، ولكن الأجواء باردة ولا توجد طائرات، فتقترح وينسلت وتجسد دور آشلى نوكس - كاتبة - على إدريس إلبا الذى يجسد دور الطبيب بن باين، تأجير طائرة خاصة وذلك بسبب استعجالها للوصول إلى منزلها بسبب زفافها.

4- هو أول فيلم هوليوودي يخرجه هاني أبو أسعد، فلسطيني الجنسية - هولندي من الناصرة، وقد أخرج فيلم "الجنة الآن" الذي يتحدث عن رجلين فلسطينين يجهزون أنفسهم للتفجير داخل إسرائيل، والذي حصل على جائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم أجنبي في عام 2006.

5- ميزانية الفيلم بلغت 50 مليون دولار.

6- عُرضت أدوار البطولة على عدة نجوم هوليووديين، من ضمنهم جيسيكا شاستين، ريزموند بايك، مارجو روبي، دافيد فاسبيندر وتشارلي هونام، ولكنهم لم يقبلوا الاشتراك في المشروع، أما لأن جدولهم لم يلائم جدول التصوير أو لم يُعجبوا بالسيناريو أو أنهم لم تعجبهم فكرة "أبو أسعد" عن الفيلم.

يُذكر أن حفل افتتاح المهرجان سيشهد حضور الفنانة البريطانية إليزابيث هيرلي والفنانة الأمريكية إيفا لانجوريا، كذلك من المقرر أن يشهد حفل ختام المهرجان، حضور النجم العالمي الاسكتلندي جيرارد باتلر، 48 عامًا، والنجم بن أفليك، 45 عامًا، النجم الكبير شون بن، 57 عامًا.

وكانت إدارة المهرجان قد قررت الاستعانة بالمطربة أصالة لتشدو بصوتها الأغنية الشهيرة "يا للي بدعتوا الفنون" وذلك أمام الحضور الذي يصل إلى نحو 1800 شخص من النجوم وصناع السينما المحلية والعالمية، كما ستقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني مجموعة من أشهر المقطوعات الموسيقية التي قدمت في السينما المصرية والعالمية. وقد تمت الاستعانة بمجموعة من النجوم ليشاركوا في تقديم الجوائز التكريمية للنجوم العالميين والمحليين ومنهم شون بن، وبن أفليك، وجيرارد باتلر، كذلك سمير غانم وماجد الكدواني وهند صبري.

الحفل سيتم نقله حصرياً على قناة "dmc"، الراعي الإعلامي الرسمي، والحاصل على حقوق البث لفعاليات المهرجان، كذلك التليفزيون المصري، وسيتولى إخراج الحفل المخرج عمرو عزيز، الذي تولى إخراج حفل منتدى شباب العالم، الذي انتهى مؤخرًا، والذي أقيم في شرم الشيخ، بينما سيتولى الإخراج المسرحي المخرج خالد جلال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان