إعلان

"قطار الملح والسكر" يفوز بذهبية "أيام قرطاج السينمائية"

12:07 م الأحد 12 نوفمبر 2017

أيام قرطاج السينمائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
شهد المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة في العاصمة التونسية "تونس"، مساء أمس السبت إسدال الستار على الدورة الـ28 من مهرجان "أيام قرطاج السينمائية"، بعد 8 أيام التقى فيها عشاق السينما من كافة أنحاء العالم بعدد كبير من الأفلام والفعاليات السينمائية.
وتم الإعلان عن الأفلام التي حازت على إعجاب لجان التحكيم، واستحقت الحصول على جوائز المهرجان، ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وهي:
فاز الفيلم الموزمبيقي "قطار الملح والسكر" ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بأكثر من جائزة، إذ حصل على جائزة أفضل صورة، والجائزة الكبرى "التانيت الذهبي".
يُذكر أن "قطار الملح والسكر" كان مشاركًا في الدورة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي، وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة.
كما حصل الفيلم الجزائري "في انتظار السنونوات" على جائزة أفضل مونتاج، وذهبت جائزة أفضل سيناريو للفيلم التونسي "شرش"، وفاز فيلم "فيليسيتي" بجائزة أحسن موسيقى تصويرية، وحصل على "التانيت البرونزي" الفيلم المغربي "وليلي"، وذهبت الجائزة الفضية لفيلم من جنوب أفريقيا حمل عنوان "المتعلمون".
أما جائزة أحسن ممثل فذهبت لبطل الفيلم التونسي "مصطفى زاد" عبدالمنعم شويات، وفازت الممثلة فيرو تشاندا بايا بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم السنغالي "فيليسيتي".

فيديو قد يعجبك: