إعلان

بالصور- "القومي للسينما" يختتم فعالياته بمناقشة أفلام "وظيفة" و"أمي" و"البيانو"

01:03 م الخميس 26 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

عقد المهرجان القومي للسينما مساء أمس الأربعاء، الندوة الثامنة والأخيرة ضمن فعاليات المهرجان الذي تُختتم فعالياته مساء اليوم، وذلك عقب عرض آخر مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية ضمن فعاليات الدورة الـ21.

وأدار الندوة الناقد أشرف غريب، في تحليل للأفلام التي تم عرضها، ولفتح المجال أمام أسئلة الجمهور الذين حضروا العرض، في سينما الهناجر.

وتم عرض أفلام "سيلفي"، "306"، "أمي"، "جامعة أون"، "لا"، "الثلاجة"، "الكاب"، "ليس عبثًا"، "أخرتي الأولى"، "ما بعد الزحف"، "سناء نصر وغدر وثأر"، "البيانو"، و"وظيفة" الذي حاز على إعجاب الجمهور واحتلت مناقشته مساحة كبيرة في الندوة.

وقال الناقد أشرف غريب إن المهرجان نجح في استقطاب عدد كبير من صناع الأفلام والجمهور، لافتًا إلى أن الحضور فاق كل التوقعات.

وقال محمد شريف، مخرج فيلمي "سيلفي" و"وظيفة"، إنه حاول في مرحلة إعداد السيناريو أن يكتبه بطريقة سهلة التنفيذ، نظراً لعدم وجود جهة انتاجية واعتماده على تنفيذ الأفلام بشكل مستقل، مشيرًا إلى أن الفيلمين استغرقا يومين في التصوير.

وقال مخرج فيلم "ليس عبثًا"، إن هدف الفيلم مناقشة الروتين من اتجاه مختلف، روتين الحياة، ومهمة كل إنسان في الحياة، من ناحية مناقشة فكرة لماذا خلقنا، ومعالجتها بطريقة جديدة.

أما مخرج فيلم "أخرتي الأولى"، فأكد أن الفيلم عن تجربة شخصية، وهي الخوف من يوم القيامة، وما قيل عن هذا اليوم، واختار عناصر للحديث عن فكرته سواء رجال دين أو كتاب، وأيضا أطفال لمعرفة وجهة نظرهم عن مفهوم يوم القيامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان