إعلان

رشيد مشهراوي: أتوقع نجاح المصالحة الفلسطينية ومصر هي الضمانة وصمام الأمن‎

03:59 م الأربعاء 25 أكتوبر 2017

رشيد مشهراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

بالتزامن مع الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الفلسطينية، يعرض المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، أحدث أفلامه "كتابة على الثلج"، الذي يتناول من خلاله تداعيات الانقسام في وطنه وبالعالم العربي، فماذا يقول عنها وعن فيلمه الجديد؟.

يقول "مشهراوي" لـ"مصراوي": "المصالحة بالنسبة لي حلم كبير، أن ثبتت الرؤية، نحن نعمل منذ عشر سنوات على إنهاء الانقسام في جميع المجالات، وفي الإعلام وعلى مواقع التواصل وبالأفلام ".

وأضاف "فيلم (كتابة على الثلج) ينتهي بالمصالحة والاتحاد بين الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال، وذلك بالرغم من أن وقت كتابة السيناريو وتنفيذ التصوير كنا في ظلام الانقسام، ولكن السينما يجب أن تساهم وتقترح حلول وتخترع الأمل".

وتابع "أتوقع طبعا نجاح جهود تحقيق المصالحة، لأن رهاني على الشعب وليس على الحكومات، الشعب محكوم بالأمل وباحث عن التحرر وعن الحياة، الحكومات محكومة بالمصالح والحسابات التي تضمن بقاءها في السلطة، الحكومات تُهزم والشعوب لا تُهزم".

وفيما يخص الدور المصري في عقد المصالحة بين كافة الفصائل الفلسطينية، قال مشهراوي "مصر كانت وما زالت وستبقى الضمانة والامتداد العربي، وصمام الأمان لفلسطين الأرض والشعب".

يُذكر أن أن فيلم "كتابة على الثلج" يفتتح أيام قرطاج السينمائية يوم 4 نوفمبر المُقبل، ويُعرض أيضًا في عدد من المهرجانات السينمائية العربية، وقام مشهراوي بإهداء الفيلم لروح الناقد الراحل سمير فريد.

والفيلم إنتاج مشترك "مصري، تونسي، فلسطيني"، تدور أحداثه حول الانقسامات "الجغرافية، الفكرية، الدينية" في فلسطين والوطن العربي كله، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم العرب، منهم "عمرو واكد، السوري غسان مسعود، اللبنانية يمنى مروان، ومن فلسطين عرين عمري ورمزي مقدسي".

فيديو قد يعجبك: