إعلان

محمد حفظي: اعتذار "الفيشاوي" حل جزء من مشكلة "الجونة".. والتزمنا بلوائح "الأوسكار"

02:05 م السبت 21 أكتوبر 2017

شيخ جاكسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قال المنتج محمد حفظي، إن فكرة فيلم "شيخ جاكسون" عُرضت عليه قبل 3 سنوات، بعد أن ذهب السيناريست عمر خالد للمخرج عمرو سلامة ومعه معالجة للفكرة، التي تحمس لها سلامة، لكنه غيّر المعالجة، وبدأ مع عمر في كتابة السيناريو الذي مر بعدة مراحل.

وتابع حفظي في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "تحمست انا أيضا للفكرة، ولأن الفيلم لا يتناول الموضوع بشكل خطابي، وكنت أرغب في تكرار التعاون مع سلامة، واعتبر الفيلم من أنضج أفلامه"، لافتًا إلى أن توقف تصوير الفيلم أكثر من مرة أجل خروجه للنور، نافيًا أن يكون بطل العمل الفنان أحمد الفيشاوي أحد أسباب تأجيل التصوير، ومشددًا على أنه كان أكثر فريق العمل التزامًا بمواعيد التصوير، وأنه أدى دوره بشكل جيد جدًا.

وتعليقًا على ما حدث في مهرجان "الجونة السينمائي" من الفيشاوي، بعد أن تلفظ بلفظ اعتبره البعض خارج، قال "اعتذار أحمد الفيشاوي حل جزء كبير من المشكلة. تحدثت معه وأكثر من شخص أيضًا تحدث معه وهو ما جعله يقدم الاعتذار الذي نشره على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي".

وعن الفرق بين عرض الفيلم في مهرجان تورنتو وعرضه في مهرجان الجونة، أكد حفظي أن الجمهور في المهرجانين استقبل الفيلم بشكل جيد، لكن ظروف عرض الفيلم كانت مختلفة، ففي الجونة تسببت أمور خارجة عن إرادة إدارة المهرجان في خروج العرض الأول للفيلم بالمهرجان بشكل غير جيد، بسبب حالة الجو واهتزاز الشاشة، ووجود "دوشة" خارج صالة العرض، لكن الأجواء في تورنتو كانت ممتازة، حسب تعبيره.

وتمنى حفظي أن ينجح فيلمه في الفوز بجائزة "أوسكار" أفضل فيلم أجنبي، لافتًا إلى أن الفيلم التزم بقوانين ولوائح الأكاديمية المانحة لـ"الأوسكار"، حتى يكون مؤهلًا لمشاركته، وبالفعل تم عرضه في بورسعيد عرضًا جماهيريًا، مضيفًا "ملتزمين بالقواعد وعارفينها كويس، والجدل على دخوله في آخر لحظة اعتقد سببه أن اللجنة مكنتش عارفة تاريخ نزول الفيلم وإننا كشركة إنتاج عندنا نية ترشيحه. لما بلغتهم قرروا يدونا فرصة وكذلك لكل الأفلام المشاركة في موسم عيد الأضحى، مثل (الكنز) و(الخلية)، ودخل في الترشيح وقالولي عايزين نعمل مشاهدة وكانوا مستعجلين، وعملوا المناقشة وكان فيه تصويت وحصل على أغلبية في التصويت".

"شيخ جاكسون" تم طرحه في دور العرض مؤخرًا، سيناريو وحوار عمرو سلامة وعمر خالد، بطولة أحمد الفيشاوي، ماجد الكدواني، أحمد مالك، أمينة خليل، درة، بسمة، ياسمين رئيس، ومن إخراج عمرو سلامة.

 

فيديو قد يعجبك: