إعلان

تفاصيل الدورة الـ 21 للمهرجان القومي للسينما المصرية

05:45 م الإثنين 16 أكتوبر 2017

المخرج سمير سيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ.ش.أ)

تنطلق يوم الأربعاء المقبل، فعاليات الدورة الـ 21 للمهرجان القومي للسينما المصرية، والذي يستمر حتى 26 أكتوبر الجاري ويقام في 7 محافظات تحت عنوان "السينما شعاع الغد".

وقال الدكتور المخرج سمير سيف رئيس المهرجان، في تصريحات صحفية، أن هذه الدورة تم الاكتفاء فيها بحفل الختام فقط يوم 26 أكتوبر، وسيشمل إعلان الجوائز وتكريم المكرمين، مشيرا أن هذه الخطوة تأتي أسوة بالمهرجانات العالمية مثل الأوسكار.

وسيقوم المهرجان بعرض الأفلام في محافظات، القاهرة، الإسكندرية، المنيا، الأقصر، سوهاج، العريش، المنصورة، وتصاحب العروض في المحافظات ندوات مع عدد من النقاد عقب عرض الأفلام، بهدف توسيع دائرة المهرجان وعروض الأفلام الروائية والتسجيلية بالمحافظات.

وأضاف أنه قد تم استحداث جائزة للملابس وجائزة للصوت، مشيرا إلى أنه تم إلغاء عرض الأفلام الروائية الطويلة، حيث أن هذه الأفلام قد تم عرضها بالسينمات والفضائيات.

ويكرم المهرجان هذه الدورة كل من الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز، والمخرج خيري بشارة، والمصور محسن أحمد، والمونتيرة ليلى فهمي، وإصدار كتاب عن كل واحد من المكرمين، كما سيتم إصدار كتاب الخالدون عن الفنان عباس كامل، وتكريم منسق المناظر عباس صابر، وعبد الشافي محمد فني الإضاءة، ويعرض هذا العام 21 فيلما روائيا طويلا.

وفي مسابقة الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والتحريك هناك "15" فيلما تسجيليا (أكثر من 15 دقيقة)، أما الأفلام التسجيلية حتي 15 دقيقة، فهناك 11 فيلما، والأفلام الروائية القصيرة عددها 51 فيلما، وأفلام الرسوم المتحركة 9 أفلام.

وتقام عروض المهرجان القومي للسينما المصرية بعدد من المحافظات منهم محافظة القاهرة بقاعة سينما الهناجر بساحة دار الأوبرا المصرية، في الفترة من 18 - 26 أكتوبر2017، وفي محافظة الإسكندرية " بمركز الحرية للإبداع" في الفترة من 18 حتي 26 أكتوبر2017

وفي محافظة الأقصر" بقصر ثقافة الأقصر" من 18- 21 أكتوبر، و"مكتبة مصر العامة بالأقصر" من 22 حتي 25 أكتوبر.

وفي محافظة المنيا" بجامعة المنيا" من 18 - 26 أكتوبر، و" قصر ثقافة المنيا" من 18 حتي 21 أكتوبر، و"مكتبة مصر العامة بالمنيا" من 22 حتي 25 أكتوبر.

وفي محافظة الدقهلية "بمكتبة مصر العامة بالمنصورة" من 18 - 26 أكتوبر، ومحافظة سوهاج "بمركز ثقافة سوهاج "، من 18 حتي 26أكتوبر، وبمحافظة شمال سيناء "بالمدينة الشبابية بالعريش" في الفترة من 18 حتي 26 أكتوبر، ويعقب كل عرض فيلم ندوة تقدم من خلال مجموعة من نقاد السينما المصرية

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: