إعلان

18 صورة ترصد حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي

11:40 م الخميس 12 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - غادة الكشكي:
تصوير - حسام جودة:

اختتم مهرجان الإسكندرية السينمائي فعاليات دورته الـ 33. وتوافد عدد من نجوم الفن لحضور حفل الختام.

وحضر حفل الختام الفنانة سميحة أيوب، الفنان ماجد الكدواني، السورية سوزان نجم الدين، الفنانة سميرة عبد العزيز، الفنانة منال سلامة، المخرج أحمد النحاس والفنان منذر رياحنة وغيرهم. وافتتحت المطربة رنا سماحة الحفل بأغنية خاصة للمهرجان.

مسابقة نور الشريف للفيلم العربي

وأعلنت إدارة المهرجان نتيجة مسابقة نور الشريف للفيلم العربي المتوسط والطويل. وترأس لجنة التحكيم الفنانة بوسي، وعضوية الدكتور أحمد شنه، الفنانة سوزان نجم الدين، فتحي الخراط، محسن أحمد، الدكتور مدحت العدل. ومنحت اللجنة الفنان منذر رياحنة، جائزة أفضل فيلم لـ"نور" من لبنان، وحصد الفيلم أيضا جائزة أفضل إخراج للمخرج اللبناني خليل زعرور، كما حصد نفس الفيلم جائزة محفوظ عبد الرحمن لأفضل سيناريو، وذهبت أيضا جائزة أفضل ممثلة للفنانة فانيسيا أيوب عن نفس الفيلم "نور".

وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم "الأب" من سوريا، بينما حصل الفنان أيمن زيدان على جائزة أفضل فنان عن نفس الفيلم.

ومنحت اللجنة الفيلم التونسي "أوغسطينوس.. ابن دموعها" جائزة أفضل إنجاز فني، وجائزة أحمد الحضرى للعمل الأول أو الثانى للفيلم السوري "ماورد".

مسابقة الأفلام الروائية الطويلة

كما أعلنت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة لدول البحر المتوسط بمهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 33، برئاسة المخرج أوسكار إيبار رئيسا، عن جوائز المسابقة.

وضمت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة لدول البحر المتوسط 16 فيلمًا، كما تضم في عضويتها كل من الفنانة أمل عرفة، الصحفي والمخرج الوثائقي دومينيك كريستيان، المخرج بانوس كاركاتيفانوس، المخرج مجدي أحمد على.

ومنحت اللجنة جائزة كمال الملاخ للعمل الأول والثاني للمخرجة خولة بن عمر عن الفيلم المغربي "نور في الظلام"، بينما حصل الفيلم الفرنسي "نجمة النهار" على جائزة القدس لأفضل إنجاز فني لمدير التصوير "ناتالي ديوران".

وحصلت الفنانة هند صبري على جائزة فاتن حمامة لأفضل ممثلة عن الفيلم التونسي "زهرة حلب"، أما جائزة عمر الشريف لأفضل ممثل فقد ذهبت للفنان "محمد الأحمد" عن الفيلم السوري "رجل وثلاثة أيام".

كما حصد خوزيه راموس مؤلف الفيلم الإسباني "في سرية تامة" جائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو، فيما حصد المخرج رضا باهي جائزة أفضل إخراج عن الفيلم التونسي "زهرة حلب"، أما جائزة أفضل فيلم فذهبت للفيلم الكرواتي "وزارة الحب"، بينما حصل الفيلم الإيطالي "عيد الميلاد الماضي" على جائزة لجنة التحكيم.

عمرو سعد

وقال الفنان عمرو سعد الفائز بجائزة أفضل ممثل عن فيلم "مولانا" "طوال الوقت أعتبر نفسي من الجمهور، ولكن هذه المرة أشعر أنني أريد أن أهدي الفوز لنفسي".

واستكمل سعد - خلال حفل اختتام مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 33: "فيه ناس كتير من عارفاني صح محدش يفهمني غلط أنا بتكسف فعلا أنا مش مغرور". وأضاف: "أنا بشكركم وبشكر نفسي أنني قدمت مولانا، وسعيد بهذه الخطوة"، مستكملاً بقوله "سافرت أمريكا مع الفيلم وأبكيت 25 ناقدًا من أهم نقاد العالم".

فيديو قد يعجبك: