إعلان

مخرج "زهرة حلب": المخرج المسؤول لا يستطيع إغماض عينه عن المشاكل

12:49 م الأربعاء 11 أكتوبر 2017

زهرة حلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

عرض مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، مساء أمس الفيلم التونسي "زهرة حلب"، للمخرج رضا الباهي، بطولة الفنانة هند صبري، ضمن فعاليات الدورة الـ33 من المهرجان، التي انطلقت مساء يوم السبت الماضي.

عقب انتهاء العرض أقيمت ندوة بحضور مخرج الفيلم رضا الباهي وبطله باديس الباهي، وأدارتها الناقدة ماجدة موريس.

و قال المخرج رضا الباهي "أحرص دائما على تناول مشاكل المجتمع وطرحها في أفلامي، والسنوات الأخيرة شهدت ظهور الشباب الذين يسافرون للشيشان وافغانستان والعراق، ولم توجد عائلة إلا وسافر منها شخص ومنهم من عاد جثة، ولذلك كان لابد من طرح هذه القضية لأن المخرج المسؤول لا يستطيع إغماض عينه عن هذه المشاكل".

وأوضح أن قضية الفيلم الأساسية تكمن في الاستحواذ على الشباب وبحث عائلتهم الدائم عنهم، مؤكدا أن فكرة الفيلم جاءت من رؤيته لأحدى العائلات المصرية من الطبقة المتوسطة مكونة من أب وأم، وولدين سافرا وتوفيا بعد ثلاثة أشهر من سفرهما، ومن هنا جاء اختياره لابنه ليكون بطلا للفيلم.

وأشار إلى أن المقصود من كلمة "زهرة حلب"، الرومانسية والعاطفة لأن الشباب الذين يذهبوا ولن يعودوا يكونوا في عمر الزهور التي لم تتفتح بعد، مؤكدا أن الفيلم حقق نجاحا جماهيريا عندما عُرض في قاعات العرض بتونس وشاهده ٢٠٠ ألف متفرج، وهذا لم يحدث منذ ٢٠ عامًا، حسب قوله.

وقال باديس الباهي إن طوال سنوات عمره يرى والده وهو يقوم بإخراج الأفلام السينمائية، كما أنه ظل لثلاث سنوات يدرس فى باريس ثم عمل بالمسرح، وعندما طلب والده منه تقديم العمل تردد في البداية ثم وافق ومن هنا توطدت علاقتهما سويا.

وأشار إلى أنه كان يقوم بإعادة المشهد ١٠ مرات لخوفه من الظهور بشكل غير جيد، ولكن والده كان يطمئنه ويرفض إعادة المشهد لثقته فيه.

IMG-20171010-WA0252

IMG-20171010-WA0254

فيديو قد يعجبك: