إعلان

محمد حماد يفوز بـجائزة أفضل مخرج في مهرجان دبي السينمائي الدولي

06:55 م الأربعاء 14 ديسمبر 2016

محمد حماد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي عن فوز المخرج محمد حماد، بـجائزة أفضل مخرج عن فيلمه "أخضر يابس"، الذي نافس في مسابقة المهر الطويل في الدورة الـ13 من المهرجان.

وكان العرض العربي الأول للفيلم بالمهرجان، قد شهد حضور عدد كبير من الجمهور وصنّاع السينما والنقاد من ضيوف المهرجان.

الجائزة هي الأولى للفيلم، بعد جولاته في 6 مهرجانات دولية بدأت بعرضه العالمي الأول في مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي، ضمن مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة، كما نافس في مهرجان السينما الفرانكفونية الدولي في نامور، وشارك في مهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي، مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي ومهرجان سينما البحر المتوسط في بروكسل. 

ويحكي "أخضر يابس" عن إيمان، تلك الشخصية المُلتزمة، التي تراعي دائماً التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة. 

"أخضر يابس" من تأليف وإخراج محمد حماد، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، بمشاركة المنتج محمد حفظي عبر شركة فيلم كلينك، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة. 

محمد حماد مخرج مصري له عدد من الأفلام الروائية القصيرة، قام بكتابة وإنتاج وإخراج الفيلم الروائي القصير "سنترال" عام 2008، وفي 2010 قام بإنتاج وإخراج "أحمر باهت".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان