إعلان

محمد العدل: العنف ضد المرأة موجود في كل الدول لكنه أقسى بالعالم الثالث

12:13 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

المنتج محمد العدل

كتبت- منى الموجي:
أكد المنتج محمد العدل عضو اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، أن العنف ضد المرأة موجود في العالم كله، لكن كلما اقتربنا من العالم الثالث كلما كان أكثر قسوة.

وأضاف العدل في كلمة ألقاها في المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء أمس الاثنين في سينما الهناجر، للإعلان عن انطلاق أسبوع سينما العنف ضد المرأة الأفريقية، "المرأة اعتبرت نفسها في درجة أقل وأدني من الرجل، وتسببت في استمرار العنف ضدها بصمتها"، لافتا لوجود أفلام عديدة في السينما المصرية تحدثت عن أشكال العنف ضد المرأة ومن بينها "قفص الحريم" و"الطوق والأسورة".

واعترضت بعض السيدات الموجودات في الصالة على اتهام العدل للمرأة بأنها المسؤولة عن العنف الذي يحدث لها، فرد العدل قائلا "نعم المرأة هي المسؤولة والدليل انها لم تقف إلى جوار أفلام تتبنى قضايا مهمة تخصها، مثل أسماء ، 678 الذي اعتبروه فيلم قليل الأدب".

وأثنى على فكرة الأسبوع السينمائي، والذي يوطد أواصر العلاقة بين الشعوب الأفريقية، مضيفا "انقطاعنا عن أفريقيا وانقطاعهم عنا بدأ منذ عام 1995، وتسبب ذلك في خسارة لنا ولهم، حتى جاء المهرجان وفتح الباب للتواصل معهم وأتمنى على الدولة المصرية تخصيص قاعة واحدة تعرض السينما الأفريقية وفي المقابل تفعل ذلك الشعوب الأفريقية، حتى يطلع كل منا على طريقة تفكير الأخر".

جدير بالذكر أن سينما الهناجر ستشهد في السابعة مساءا على مدار الأسبوع الجاري، عرض الأفلام التالية: "قصة كامبالا" من أوغندا يوم الثلاثاء، "العفو" من رواندا يوم الأربعاء، "ألما" من الكاميرون يوم الخميس، "موسونجوا" من ليسوتو يوم الخميس، والجمعة سيتم عرض فيلم "بطول شجرة الباوباب" من السنغال.

فيديو قد يعجبك: