إعلان

مركز السينما العربية يعلن عن جائزة خاصة للفائز في ملتقى القاهرة السينمائي

12:03 ص الخميس 06 أكتوبر 2016

cairo film connection

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

كشف مركز السينما العربية عن تقديمه جائزة خاصة يفوز بها أحد الأفلام المشاركة في ملتقى القاهرة السينمائي الرابع، الذي يُقام في ثلاثة أيام خلال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، وتتمثل الجائزة في حصول منتج مشروع الفيلم الفائز على فرصة حضور ورشة المنتجين (روتردام لاب) في الدورة الـ46 من مهرجان روتردام السينمائي الدولي في هولندا، والتي تُقام في الفترة من 25 يناير حتى 5 فبراير .

تنظم مؤسسة سينيمارت ورشة المنتجين ضمن فعاليات المهرجان، وهي ورشة عمل تدريبية تستغرق 5 أيام وتستهدف المنتجين الجدد من مختلف أنحاء العالم، ويشارك في فعالياتها هذا العام 60 منتجًا ينتمون إلى 30 دولة، وسوف تعمل ورشة العمل على تدريب المنتجين المحترفين على كيفية بناء وتطوير شبكات التعاون الدولية، وإكسابهم الثقة والمهارات اللازمة للتوغل داخل التمويل السينمائي والمبيعات والتوزيع على مستوى دولي.

ويقدم ملتقى القاهرة السينمائي جوائز مادية لمشروعات الأفلام في مرحلتي التطوير والإنتاج، وهي الجائزة الأولى بقيمة 10 آلاف دولار تقدمها شركة نيو سنشري لفيلم في مرحلة التطوير أو الإنتاج، جائزة أفضل مشروع فيلم مصري بقيمة 60 ألف جنيه مصري تقدمها شركة الماسة للإنتاج الفني، جائزة خدمات تصحيح الألوان بمرحلة ما بعد الإنتاج وتقدمها شركة فيلم فاكتوري، بالإضافة إلى جائزة مركز السينما العربية .

ويستقبل ملتقى القاهرة السينمائي الأفلام من مختلف أنحاء العالم، ممن لديهم مشروع سينمائي ذو رابط عربي (مخرج، منتج، مساعد منتج، موهبة رئيسية، موقع تصوير، موضوع.. إلخ)، ويشجع المنتجين والمخرجين على التقدم بمشروعات أفلام طويلة سواء في مرحلة التطوير أو مرحلة ما بعد الإنتاج، كما يهتم بالأفلام الوثائقية الإبداعية.

ويسعى الملتقى لاستضافة مشروعات في مرحلة التطوير وأفلام في مرحلة الإنتاج، وبعد اختيار المشروعات المؤهلة للمشاركة، يتم دعوة ممثليها إلى القاهرة لمدة 3 أيام لحضور مجموعة من الاجتماعات مع جمهور عريض من خبراء صناعة السينما ، المنتجين المحليين والدوليين والموزعين.

وكان ملتقى القاهرة السينمائي قد انطلق لأول مرة في 2010 خلال الدورة الـ 34 لـ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، وفي 2012 أقيمت الدورة الثانية من الملتقى ثم أقيمت الدورة الثالثة في 2015 والتي استضافت عدداً أكبر من الاجتماعات بين صناع الأفلام وممثلي مؤسسات صناعة السينما .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان