إعلان

"أخضر يابس" ينافس في مهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي

09:52 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

أخضر يابس

القاهرة- مصراوي:

يشارك فيلم " أخضر يابس " للمخرج محمد حماد في الدورة الـ27 من مهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي، ضمن قسم اكتشافات لينافس على جائزة الجمهور، بينما يشارك حماد كعضو لجنة تحكيم في مسابقة أفلام ذات تأثير، وهي إحدى المسابقات الرسمية بالمهرجان الذي تنطلق فعالياته في الفترة من 9 وحتى 20 نوفمبر.

ويستهدف مهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي عرض أفلام دولية متنوعة، ويعتبر منصة لعرض أفلام جيل الشباب، وقد عرض المهرجان طوال مسيرته أكثر من 3000 فيلماً من مختلف أنحاء العالم.

ويزور المهرجان بكل دورة نحو 140 ألف مشاهد، إضافة إلى 450 صحفي و300 من العاملين بصناعة السينما، وفي دورة هذا العام تم اختيار المخرج الكبير فرانسيس فورد كوبولا كضيف شرف المهرجان، وهو أحد أكثر السينمائيين الفائزين بجوائز الأوسكار، حيث فاز بها 6 مرات كمخرج، مؤلف ومنتج، منها ثلاث مرات عن الفيلم الثاني في ثلاثية The Godfather.

وكان " أخضر يابس " قد شارك في الدورة الـ69 من مهرجان لوكارنو السينمائي، ونافس ضمن مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة (صناع سينما الحاضر) بحضور المخرج والمؤلف محمد حماد.

ويحكي فيلم أخضر يابس عن إيمان، تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

" أخضر يابس " من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد ، مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك)، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة .

فيديو قد يعجبك: