إعلان

أفلام عيد الأضحى تراهن على مطربي "المهرجانات الشعبية"

11:54 ص الأحد 20 سبتمبر 2015

فيلم عيال حريفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

تشكل الأغاني ظاهرة لافتة في أفلام عيد الأضحى هذا الموسم، حيث يراهن المنتجون على مطربي "المهرجانات الشعبية" للترويج والدعاية لأفلامهم لتحقيق إيرادات ضخمة.

واستعان المنتجون بمطربي المهرجانات لتقديم أغان دعائية للفيلم، وهناك منتجون آخرون فضلوا الاستعانة بهم كأبطال لأعمالهم كما في فيلمي "عيال حريفة" و"4 كوتشينة".

عيال حريفة

وتقوم بعض القنوات الشعبية بإذاعة حوالي 8 أغاني لفيلمي "عيال حريفة" و"4 كوتشينة" فيما طرح تامر حسني أغنيتين لفيلم " أهواك".

وجاء فيلم "عيال حريفة" في مقدمة الأفلام التي تحتوي على أغاني، حيث تتم إذاعة أربعة أغاني وهي مهرجان "مفيش صاحب يتصاحب" لفريق شبيك لبيك، "بنبوناية" للمطرب الشعبي محمود الليثي والراقصة صافينار، "شطة نار" لبوسي والليثي، وأغنية "جمبري" لصافينار وسعد الصغير.

4 كوتشينة

ويضم فيلم "4 كوتشينة " أغاني "التييت في الغويط" غناء هيام جباعي وأوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا، و"علي الدي جي" لهيام جباعي، ومهرجان "إحنا ثلاثة" لأوكا وأورتيجا وشحتة كاريكا، وأغنية منعم "ويت ويت".

أهواك

وطرحت الشركة المنتجة لفيلم " أهواك" أغنية "كل حاجة بينا" للنجم تامر حسني وذلك ضمن الخطة الترويجية الخاصة بالعمل المنتظر عرضه أول أيام عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى أغنية "هقولك كلمة".

وتدور أحداث فيلم "أهواك" في إطار رومانسي كوميدي يشارك في بطولته إلى جانب تامر حسني، غادة عادل، محمود حميدة، أمل رزق، أحمد مالك، وانتصار وهو من تأليف وإخراج محمد سامي.

أغاني هابطة

ويتهم النقاد المنتجين بإفساد الذوق العام من خلال التصميم على تقديم الأغاني الشعبية الهابطة في أفلامهم، ويقول المخرج السينمائي محمد النجار إن ما يحدث في السينما حالياً ليس له أي علاقة بالفن ولكن العملية أصبحت تسويقية وتجارية.

وأشار إلى أن هذه الظاهرة ستؤدي إلى انتشار الأعمال الرديئة فنياً ودرامياً وهو أمر خطير سيكون له تداعياته على السينما ذات التأثير القوي علي المشاهدين.

وأعرب النجار عن اندهاشه من الوضع الإنتاجي السينمائي في مصر بعد أن اقتصرت الساحة على شخصين أو ثلاثة على الأكثر، مشيراً إلى أن الأفلام التي تُقدم حالياً لا تهتم بالمحتوى أو المضمون والهدف الأسمى لدي المنتجين أصبح تحقيق المكسب فقط.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان