إعلان

فلسطين حاضرة في مهرجان الإسكندرية بـ7 أفلام قصيرة

01:00 م الثلاثاء 18 أغسطس 2015

فيلم ناجى العلي بحضن حنظله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تنطلق فعاليات الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، في الفترة من 2- 8 سبتمبر المُقبل، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة.

ومن بين الفعاليات التي سيشهدها المهرجان، برنامجا خاصا يحمل عنوان ''فلسطين في مهرجانات العالم''، يضم 7 أفلام قصيرة، وهي أفلام شاركت في العديد من المهرجانات الدولية وحصدت عشرات الجوائز، وهي:

1. فيلم ''ناجى العلي بحضن حنظله'' إخراج فايق جرادة، والفيلم وثائقي يتضمن تحليلا لرسومات ناجي العلي من حيث الإنسانية والقومية وفكرة النضال، والفيلم حاز على عدة جوائز في مهرجانات الاسكندرية ومسقط وزاكوره، وهو إنتاج 2013 ومدة العرض 48 دقيقة.

2. فيلم ''رقم خاص'' إخراج عمر العماوي وهو روائي قصير يتحدث عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق المدنين الفلسطينين، مدة الفيلم 8 دقائق من إنتاج 2012، وشارك في العديد من الأسابيع الفلسطينيه في عدة دول.

3. فيلم ''لا تعطني سمكة بل علمنى كيف اصطادها'' إخراج إياد الاسطل، الفيلم وثائقي إنتاج 2013، وتدور أحداثه في جزيرة كورسيكا، حول شاب فلسطيني يُدعى إياد يلتقي الصياد ميشيل ويحدثه عن وطنه فلسطين والحاجة إلى الحرية والسلام والتضامن بين الشعوب، وفاز الفيلم بعدة جوائز في مهرجانات صيادى العالم بفرنسا وكام بمصر.

4. فيلم ''أوتار مقطوعة'' إخراج أحمد حسونه، الفيلم وثائقي يستعرض آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خاصة على نفسيات الأطفال، إلى جانب ابراز الرغبة في الحياة لدى هؤلاء من خلال تعاليهم على الجراح، ومدة عرض الفيلم 27 دقيقة وفاز بعدة جوائز في مهرجانات خريبكة بالمغرب والجزيرة الوثائقية.

5. فيلم ''صرخة طفولتي'' إخراج أحمد موقدي،فيلم وثائقي، يتحدث عن ما يتعرض له الأطفال في قرية النبي صالح، وتروى قصته الطفلة جنى التميمي والبالغة من العمر ثماني سنوات، وتتحدث من خلاله عما تتعرض له من صعوبات في تحدي الاحتلال، وتجسد قصة أطفال قريتها من خلال الفيلم الذى تدور أحداثه في 14 دقيقه وفاز بعدة جوائز في مهرجانات خريبكة المغرب والجزيزة الوثائقية، وتم إنتاجه عام 2014.

6. فيلم ''وصفة حب'' إخراج محمد الجبالي، روائي قصير ويتحدث عن واقع الحياة اليومية الفلسطينية، عبر حالة حب بين شاب وفتاة من خلال الانترنت، الفيلم إنتاج 2014، وتدور أحداثه في ثماني دقائق وشارك في العديد من الأسابيع السينمائية في مصر وتركيا.

7. فيلم ''ميرامية'' إخراج عبدالرحمن الحمراون، وهوفيلم وثائقي قصير ويوثق بعض قصص النساء أثناء الحرب على غزة 2014 ، ومدته 9 دقائق وشارك في العديد من المهرجانات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان