إعلان

بالصور- تكريم ساويرس وخالد يوسف وإلهام شاهين في افتتاح ''الأقصر للسينما الأفريقية"

11:31 م الإثنين 16 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

أهدت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية دورتها الرابعة التي انطلقت فعالياتها، مساء اليوم الاثنين، لروح الفنان الراحل خالد صالح، كما شهد حفل الافتتاح تكريم رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، والمخرج السينمائي خالد يوسف، والنجمة ليلى علوي، والمخرج ادريسا وادراجو من بوركينا فاسو.

وكانت فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية قد انطلقت مساء اليوم الاثنين، بقاعة المؤتمرات الدولية بالمحافظة، بحضور الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، ومحمد سيد بدر محافظ الأقصر، والمهندس نجيب سويرس رجل الأعمال، وعدد من نجوم وصناع السينما في مصر وأفريقيا.

وتستمر الدورة الرابعة للمهرجان حتى يوم 22 مارس الجاري، بمشاركة 31 دولة أفريقية بالإضافة إلى 10 دول من خارج القارة السمراء، فيما يعرض المهرجان هذا العام 86 فيلمًا منها 35 مترجمًا للغة العربية شاركت منها 5 أفلام في مهرجان ''كان'' وفيلمان في القائمة القصيرة للأوسكار، وذلك بحضور ما يزيد عن 95 ضيفًا من صناع السينما بالإضافة إلى عدد من الصحفيين العرب والأجانب.

حضر الحفل عدد من النجوم منهم ليلى علوي التي يكرمها المهرجان، ويسرا، وإلهام شاهين، ومنة شلبي، ومنال سلامة، وسلوى محمد علي، وفتحي عبد الوهاب، وغيرهم من نجوم ونجمات مصر، بجانب مائة من كبار نجوم وصناع السينما بالقارة الأفريقية، وسفراء السنغال وكينيا وبركينا فاسو ومالى والكاميرون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان