إعلان

اختيار فيلم "ذيب" الأردني ضمن الأفلام المتنافسة على جائزة أوسكار

11:29 م الجمعة 18 ديسمبر 2015

فيلم ذيب الأردني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ)..

اختير الفيلم الروائي الأردني الطويل (ذيب) لمخرجه الشاب ناجي أبونوار مع تسعة أفلام عالمية ضمن اللائحة القصيرة للأفلام المتنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي .. حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) اليوم الجمعة.

ومن المقرر أن يجري الإعلان عن الترشيحات النهائية لجوائز الأوسكار لهذه السنة ضمن حفل عالمي يوم الرابع عشر من يناير المقبل على أن يتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الأوسكار أواخر فبراير في حفل عالمي يتم بثه تلفزيونيا على الهواء مباشرة إلى سائر أرجاء العالم.

وقد تم تصوير أحداث فيلم (ذيب) في وادي رم وعدد من مناطق البادية الجنوبية ، حيث اضطلع بالأدوار الرئيسية بالفيلم فتيان وشباب من البيئة المحلية وحقق حضورا ، لافتا لدى عرضه بالعديد من المهرجانات والملتقيات السينمائية الدولية.

وظفر الفيلم بجوائز رفيعة لأفضل مخرج وأفضل عمل ، وجرى تسويقه بصالات العرض في أوروبا وأمريكا وكثير من العواصم العربية وفيه برع أبونوار بإنجاز فيلم سينمائي أردني يدمج بين أساليب جمالية سائدة بالسينما العالمية ومفردات من موروث بيئته المحلية.

ويحكي فيلم (ذيب) قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذين يتركان مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى ، حيث تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلمه مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان