إعلان

صناع فيلم "أمريكا": واجهنا مشاكل كثيرة حتى يخرج بهذه الصورة

01:10 م الجمعة 20 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أشار المخرج الهندي بارشانت نيار مخرج فيلم "أمريكا" المشارك في المسابقة الرسمية بالدورة السابعة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إلى استخدامهم لكاميرات صغيرة، واعتمادهم على مصادر اضاءة طبيعية في الصباح، موضحا أن التصوير في المساء كان صعبا لأن مدينة مومباي مزدحمة جدا كالقاهرة.

ففي الندوة التي أعقبت الفيلم وحضرها عدد من الصحفيين ومنتجته سويتي، قال إن أكثر ما اهتم بعرضه في الفيلم هو اختلاف الثقافات، وكيف يرى الناس بعضهم بعيدا عن الصور النمطية، حيث عاش في أمريكا عدة سنوات، وكان يتعامل معه الناس هناك بأنه غريب لاختلاف ثقافته عنهم، كما رغب في التأكيد أن أمريكا ليست الجنة الموعودة، فهناك الكثير من المشاكل التي يمر بها أي مهاجر أثناء انتقاله لهناك.

ويجد نيار الفيلم تجربة مشابهة لما يمر به العالم حاليا، ففكرة الهجرة ووضع الكثير من الآمال والأحلام على مكان غريب يحدث في عالمنا، فهناك ملايين المهاجرين من مختلف البلدان.

عمل نيار في صناعة الأفلام منذ خمس سنوات فقط، لذلك يجد الفيلم تجربة صعبة خاصة وأنها تجربته الأولى.

كما واجه صناع العمل مشاكل كثيرة خلال فترة التصوير، فعلى الرغم من كونه إنتاج هندي انجليزي فرنسي إلا أنه يعتبر عمل مستقل، فلم تصل ميزانيته لميزانية الأفلام البولودية الكبيرة المتعارف عليها، وتم تصويره في 50 يوما، تعرفوا فيها على المستثمر الذي أمدهم بأكبر جزء من المال في اليوم 42.

وعن زيارته للقاهرة، يقول نيار إنه جاء للقاهرة منذ 25 سنة لذلك لا يتذكرها جيدا، ما يجعل زيارته الحالية الزيارة الأولى، معربا عن سعادته لوجوده في مصر، وامتنانه بمشاركة الفيلم في القاهرة السينمائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان