إعلان

خالد سرحان: لا أعرف مؤلفة ''سرايا عابدين'' والمخرج ''تعب"ً لإنجاح المسلسل - (حوار)

12:42 م الإثنين 22 سبتمبر 2014

الفنان خالد سرحان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- منى الموجي:

أكد على سعادته بالتعاون مع المخرج عادل الأعصر، لأنه ''وش السعد'' على نجوم كبار، وأنه كان يتمنى عرض مسلسله معه ''الصندوق الأسود'' في السباق الرمضاني الماضي، موضحا أن دوره بالمسلسل من أهم الأدوار التي قدمها خلال مشواره الفني،

هو الفنان خالد سرحان الذي شارك الزعيم عادل إمام عدد من أفلامه السينمائية الأخيرة، وظهر كزوج ابنته في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل ''صاحب السعادة''، إلى جانب تقمصه لشخصية مصطفى فاضل باشا شقيق الخديوي إسماعيل في ''سرايا عابدين''.

''مصراوي'' التقى سرحان وتحدث معه عن ''الصندوق الأسود''، وأعماله الرمضانية.

حدثنا عن مشاركتك في مسلسل ''الصندوق الأسود'' مع المخرج عادل الأعصر؟

''الصندوق الأسود'' واحد من أهم اعمالي، ومن زمان كنت اتمنى العمل مع المخرج عادل الأعصر، فهو مخرج كبير ومتميز سبق وأن أخرج مسلسل للفنانة الكبيرة فاتن حمامة، وكان ''وشه حلو'' على نجوم كثير من بينهم نيللي كريم، أحمد الفيشاوي، وغادة عادل، وعندما عملت معه استفدت كثيرا من خبرته.

وما الذي جذبك في مسلسل ''الصندوق الأسود''؟

جذبتني الشخصية التي أقدمها، فهي شخصية جديدة عليّ تماما، ولم أقدمها من قبل، ومنذ أن قرأت الورق بدأت في رسم الشخصية مع نفسي ومع الماكيير، وسأقدم صورة مختلفة على كل الأدوار التي قدمتها من قبل.

وماذا عن دورك في المسلسل؟

أجسد دور بلطجي يُدعى شحتة السويسي، وهو قاتل وله سوابق كثيرة ورغم ذلك ضعيف أمام الحب، وسيرى الجمهور في شخصية شحته تناقض فما بين قسوته في التعامل مع الآخرين، ينقلب شخص محب وضعيف جدا أمام ''دولت'' الفتاة التي يحبها، وتجسد شخصيتها الفنانة رانيا يوسف.

وهل شعرت بالغضب لخروج المسلسل من العرض الرمضاني؟

طبعا في البداية شعرت بالغضب من خروج المسلسل من السباق الرمضاني، لكن في نفس الوقت قولت لنفسي إن اللي فيه الخير يقدمه ربنا، خاصة وأنني اعتبر المسلسل ودوري فيه من أهم ما قدمت في مشواري الفني، لذلك اقترحت على المنتج أن يتم عرض المسلسل في موسم رمضان 2015، وليس بين الرمضانين، لكن إلى الآن لم يتم الاستقرار على موعد محدد، وسيتوقف الأمر على الموزع.

وكيف ترى الأعمال التي تُعرض خارج رمضان وتفتح موسم درامي جديد؟

يارب يبقى عندنا مواسم طوال العام لعرض الدراما، نحن نعاني من مشكلة وهي أن لدينا شهر عربي واحد هو شهر رمضان و11 شهر تركي يعرض الأعمال الدرامية التركية، واتمنى أن تصبح كل شهور السنة عربية تعرض مسلسلات عربية.

وكيف رأيت تعاونك مع رانيا يوسف؟

رانيا من أجمل الفنانات اللائي تعاملت معهن، فهي فنانة مجتهدة لدرجة لا يتخيلها أحد، فنانة بمعنى الكلمة وعجبتني جدا في ''السبع وصايا''، وعجبتني أكثر في مسلسل ''الصندوق الأسود''، فهي ممثلة قوية، ومشاهدي معها في المسلسل من أروع ما يمكن وتشبه المباراة.

وماذا عن ردود الأفعال التي جاءتك على ''صاحب السعادة'' و''سرايا عابدين''؟

جاءتني ردود أفعال رائعة حول مسلسل ''صاحب السعادة''، خاصة من العائلات التي رأت أن المسلسل محترم ويتحدث عن القيم والأخلاق والمبادئ والحب وأشياء أخرى نحتاج إلى توطيدها في الأسرة المصرية، أما دوري في مسلسل ''سرايا عابدين'' فقد استمتعت به كثيرا وتمنيت أن اجسد دور شخص تركي بعدما جسدت دور مصطفى فاضل باشا، وسعدت بالعمل مع المخرج عمرو عرفة لأنه من المخرجين الذين أحب العمل معهم.

وكيف استعديت لشخصية مصطفى فاضل خاصة وأنها شخصية موجودة في التاريخ؟

قرأت عنه بالطبع، وتحدثت مع المخرج حول الشخصية وفهمت عنه أقصى ما يمكن يُفهم بالنسبة للممثل، وفي نفس الوقت لم أسع لتقليد الشخصية، خاصة وأنه شخص غير معروف ودوره مهمش في التاريخ، فصنعت الشخصية وجسدته من وجهة نظري.

وما ردك على الانتقادات التي وجهت للمسلسل؟

انا لا أعرف المؤلفة، وأرى أن عمرو عرفة قدم صورة جميلة وإخراج جيد، ونحن نحتاج إلى مثل هذه الأعمال ذات الإنتاج الضخم، لتكون أعمال منافسة للدراما التركية والسورية.

وكيف رأيت التعاون هذه المرة مع الزعيم عادل إمام خاصة انها ليست المرة الأولى؟

تعاونت من قبل مع الزعيم في أكثر من عمل سينمائي كان أخرهم فيلم ''السفارة في العمارة'' منذ 9 سنوات تقريبا، والعمل معه يمنح أي ممثل المزيد من الخبرة.

وماذا عن التأليف في حياتك كثيرون لا يعرفون أنك صاحب قصة ''أمير الظلام'' وفيلم ''الدكتاتور''؟

الفيلمان كانا مجرد أفكار، ولم أكن أنا صاحب السيناريو والحوار، ولدي أكثر من فكرة لأعمال فنية أخرى لكن الوقت لم يأت بعد لخروجها.

وفي النهاية ماذا عن جديدك الفني؟

إلى الآن ليس هناك جديد حيث استكمل تصوير دوري في مسلسل ''الصندوق الأسود''، ومازلت في مرحلة الاتفاقات على الأعمال الأخرى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان