إعلان

سعد عبدالوهاب.. الموسيقار الذي ورث عن عمه حب الفن والوسوسة (فيديو وصور)

02:20 م الأربعاء 18 يونيو 2014

سعد عبدالوهاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- هدى الشيمي:

لم يرث عن عمه جمال الصوت وعذوبته ورقي الألحان وحلاوة الموسيقي فقط، بل أنه ورث عنه أشياء أخرى ككرم الأخلاق، واحترام الآخرين، وبجانبهم "الوسوسة" التي كانت أحد العيوب القاتلة في موسيقار الأجيال وابن أخيه سعد عبد الوهاب.

كان سعد عبد الوهاب الذي ولد في 16 يونيو عام 1929، أو عبد الوهاب الصغير مثلما يلقبه البعض يرفض مصافحة الكثيرين، ويمتنع عن التقبيل أثناء المصافحة، أو تناول الطعام خارج منزله، واستخدام أدوات أي شخص غيره مهما كانت حاجته إليها.

واتسم عبد الوهاب الصغير بحسن الخلق، والذي يعود إلى تربيته الدينية المعتدلة، مما دفعه إلى الامتناع عن تقبيل الكثير النجمات في الأفلام السينمائية القليلة التي شارك بها، والتي من بينها "العيش والملح"، "بلد المحبوب"، كما حاول أن يكون فنه راقي وهادف ليشعر بالرضا عن نفسه.

لم يضحك الحظ لعبد الوهاب الصغير في السينما، فوجد عدد كبير من النقاد أن ادائه مبالغ فيه، ولا يتسم بنفس الاحساس والعذوبة الموجودين في غنائه، وألحانه، فقرر خوض تجربة الانتاج بنفسه، وانتج فيلم "أماني العمر" وظهر فيه ممثل وملحن لأغاني الفيلم، وشاركته البطولة الفنانة ماجدة الصباحي.

وعلى الرغم من النجاح الذي حققه الفيلم، شعر عبد الوهاب الصغير أن عملية الإنتاج عملية شاقة جدا، وغير مضمونة، فابتعد فترة عن التمثيل، وانتقل من القاهرة إلى بيروت ثم دمشق، وقضى فترة وهو يحاول تكوين نفسه، لإنتاج المزيد من الأعمال السينمائية، ليفتح عمه محمد عبد الوهاب أبواب السينما أمامه مرة أخرى، ويمنحه فرصة جديدة لتحقيق النجاح الذي رغب فيه، ليقدم أشهر وأهم أدواره السينمائية فيلم "علموني الحب" مع إيمان.

وقدم عبد الوهاب الصغير في هذا الفيلم مجموعة من الأغاني المميزة والتي لا تزال محبوبة ومسموعة حتى الآن، ومن أهمها "الدنيا ريشة في هوا"، "على فين وخداني عنيك"، "قلب القاسي"، وأثناء التصوير، حاول مخرج الفيلم اقناع عبد الوهاب الصغير بتقليد عمه في التمثيل والغناء، إلا أنه كان يرفض دائما، ويحاول الحفاظ على اسلوبه وشخصيته الخاصة به، والتي تميزه عن موسيقار الأجيال، وباقي الفنانين.

وبعد عرض "علموني الحب" في السينمات حقق نجاحا أكبر من باقي الأفلام التي شارك فيها عبد الوهاب الصغير، إلا أنه لم يرض ولم يشعر بأن ذلك النجاح كافي، ليستمر في التمثيل، فابتعد عن الغناء والتمثيل في مصر حوالي عشرين عاما، سافر فيهم للإمارات العربية المتحدة ليعمل مستشارا للأغنية الوطنية في الإذاعة الإماراتية.

وساعده عمله في الإذاعة المصرية بعد تخرجه من كلية الزراعة خمس سنوات متتالية، في التألق بالاذاعة الإماراتية، فوضع لحن السلام الإماراتي الوطني وغناه بنفسه، وساهم في تطور الموسيقي بالإذاعة الإماراتية.

لمشاهدة الفيديوهات:

سعد عبد الوهاب - على فين

سعد عبد الوهاب - قلب القاسى

سعد عبد الوهاب - الدنيا ريشة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: