إعلان

صناع السينما لمحلب: ''حلاوة روح مايستاهلش لكن مش من حقك تمنعه''

01:10 م الخميس 17 أبريل 2014

فيلم حلاوة روح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أثار قرار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بايقاف عرض فيلم ''حلاوة روح'' غضب الكثير من الفنانين والسينمائيين، الذين رأوا أن القرار يقيد الحريات واستمرار لعملية القمع.

واستخدم العديد من الفنانين موقع التواصل الاجتماعي تويتر للتعبير عن ارائهم، فرفض المغني والممثل محمد عطية منع الفيلم ووصفه بأقسى درجات القمع، وقال ''هشام سليم في إمبراطورية ميم كان طفل وبيبوس خدامه طفله في الأسانسير وبيشرب سجاير من ورا أمه أدعو محلب إلى منع عرض إمبراطوريه ميم''.

وتابع عطية قائلا: ''في دول مافيهاش سينيمات أصلا وفيها أكتر نسبه شذوذ جنسي وفي دول متاح فيها كل شئ ومافيهاش تحرش.. التعليم والحرية وتقديم الأعمال الجيدة''.

كما رأى عطية أن الحل للكثير من المشاكل هو التعليم و إنك تعمل أفلام مجترمه تواجه بيها الأفلام دي.

واعتبر المخرج عمرو سلامة قرار ايقاف عرض الفيلم صورة من صور الديكتاتورية، فقال بتغريدة ''هل آلية منع الأفلام هي ذوق معالي رئيس الوزراء؟ ضد الفيلم ماتروحوش، لكن تجبر شخص ثاني له حق الاختيار مايشوفوش ليه؟، للديكتاتورية صور متعددة.''

أما المخرج الشاب كريم العدل فأعلن عن رفضه لايقاف عرض الفيلم، الذي وصفه بأنه فيلم ''مايستاهلش''، فقال ''ليه تحطني في موقف انى ابقي بدافع عن السبكى وهيفاء! ليييييييه؟؟ مضطر للأسف أدافع عن فيلم مايستهلش!''.

كما تسأل الكاتب والمذيع أحمد العسيلي عن سبب منع الفيلم قائلا: ''عايز افهم حاجة، هو محلب رجع فيلم السبكي الرقابة حفاظا عالأخلاق لامؤاخذة ولا عشان فيه طفل أو مراهق عمل فيه دور لا يجوز يعمله؟''.

وأضاف: ''لو قرار الوقف والعرض عالرقابة قرار محافظ عالأخلاق فهو باطل، لو حفاظا على حق الأطفال ان ماحدش يستغلّهم جنسيا في فيلم يبقى ماباطلش''.

وأشار العسيلي إلى أن الحرية للكبار فقط، فهم من حقهم فعل ما يريدون، ويتحملوا عواقبه، والرقابة صنعت للقُصّر، لا وظيفة لها إلا على القصّر.

وأكد الفنان نبيل الحلفاوي أنه ضد الابتذال والاسفاف بصورة عامة، إلا أنه يرفض التام لتدخل السلطة، مشيرا إلى أنه لم يشاهد الفيلم ولا حتى إعلانه.

فقال ''وسبق أن ناشدت صناع الأفلام بالكف عن التركيز على البلطجة والعنف حتى إن كان مطابقا للواقع حتى لايظن المشاهد أن هذا هو الطبيعي، ولكن من واقع التجربة ثبت أن المنع يحقق نتائج عكسية. السبيل الوحيد هو الارتقاء بالذوق العام بتشجيع الجيد ودعمه وترويجه، فيرفض الجمهور المبتذل''.

واتخذ الإعلامي يوسف الحسيني نفس الموقف ورفض القرار، فقال: ''حلاوة روح تمصير ركيك لميلينا،هيفا وهبي ليست١/١٠موهبة مونيكا بيلوتشي إلا أن سحب الفيلم بعد عرضه ليعود للرقابة يضعنا في إطار الدولة العبيطة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان