إعلان

سر سيطرة حورية فرغلي وايتن عامر وعلا غانم ودينا على أفلام الموسم السينمائي

10:24 م الثلاثاء 04 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - أماني البربرى:

ظاهرة جديدة من ظواهر السينما المصرية التي لا تنتهي بدأت في الظهور والسيطرة على الساحة الفنية، فبعد سيطرة موجة الأفلام الشعبية على سوق السينما ظهرت موجة جديدة تتمثل في سيطرة اربعة فنانات على ٩٠ % من الأفلام السينمائية وهن؛ حورية فرغلي والراقصة دينا وعلا غانم وايتن عامر، مما يطرح سؤال مفاده ما سر سيطرة هؤلاء الأربعة على شاشة السينما.

السبكي: هم الأنسب

بدأ المنتج أحمد السبكي حديثه لـ''مصراوى'' قائلا: '' الأدوار هي التي تختار صاحبها'' و انا لا أجبر أحد على العمل معي، كما ان الادوار التي أقدمها في أفلامي لا تسمح بها أي نجمة أخرى أن تقدمها''.

وأضاف '' أنا اختار من أجدها تستطيع ان تقدم الدور بحرفية ومهارة، وهذا لا يعنى أننى لا أريد العمل مع أي نجمة آخري، ولكن لو كان لدى دور لهم بالتأكيد سأرسلها اليهم .

حسن رمزي: أفلام أي كلام

وصف المنتج محمد حسن رمزي الأفلام الموجودة حاليا فى السينمات بانها '' أي كلام'' ومن الطبيعي أن يكن هم أبطالها، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة سبهها تأخر عدد كبير من النجوم فى طرح أفلامهم منهم الفنان محمد رجب والفنان كريم عبد العزيز.

وقال رمزي، في تصريح لمصراوي'' هناك مشاكل كبيرة فى صناعة السينما أهمها خوف المنتجين من المغامرة بالإنتاج وخاصة أن الايرادات تكون سيئة جدا والأسوأ فى التمويل والتوزيع.

الناقدة خيرية البشلاوي: لديهم جذب أنثوي

أرجعت الناقدة خيرية البشلاوى هذه الظاهرة إلى قدرة هؤلاء الفنانات على الجذب الأنثوي الذى يعتمد على جسد المرأة بعيدا عن مواهبها التمثيلية حيث قالت '' هؤلاء الفنانات ليس لديهم لون محدد فى التمثيل وبمجرد وضعهم فى أى قالب يتأقلمون عليه، إلى جانب تمتعهم بجماهيرية شعبية تعتمد على ''الغريزة '' فقط .

وأضافت البشلاوي في تصريح لمصراوي: ''هؤلاء الفنانات ليس لديهم ''خطوط حمراء'' أو مواقف تجاه أعمالهم واختياراتهم وهذا ما جعلهم يتم تصنيفهم فى قالب تجارى يجذب الجمهور بدلا من ذهاب المشاهد إلى ملهى ليلى أو كباريه .

الناقدة ماجدة موريس: متخصصات إثارة

وتقول الناقدة ماجدة موريس ان هؤلاء الفنانات ليسوا من جيل واحد ,لان دينا جيل وبعدها علا وبعدها حورية وايتن، مشيرة إلى أن الأربعة من الممكن أن يتم اختيارهم لأجورهم المنخفضة بخلاف باقي النجوم، وايضا لقبولهم أدوار بها نوع من الإثارة .

وأضافت في تصريح لمصراوي: ''هذا لا يمنع أنهم لديهم الموهبة حيث اثبتوا نفسهم فى عدة تجارب سواء سينمائية أو درامية، واختيار المنتج لهم لانهم بالفعل حظوا على إعجاب الجماهير وحققوا مكاسب كبيرة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان