إعلان

النقابات الفنية: الجيش لا يحتاج تفويضًا للقضاء على الإرهاب

12:12 م الجمعة 26 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبد المجيد:

استقبلت النقابات الفنية وجبهة الابداع في مصر الخطاب الأخير للفريق السيسي بالفرحة وبالارتياح العام، والذى طالب فيه بنزول الشعب المصري، الجمعة لتفويضه لمواجهة العنف الإرهاب والعنف.

ووجهت جبهة الإبداع المصري والنقابات الفنية دعوة باسم "نداء ورجاء واجب" لكل القنوات التلفزيونية المصرية، لوقف عرض المسلسلات الدرامية والبرامج الترفيهية خلال يومي الخميس والجمعة، لإتاحة الفرصة لتقديم برامج مباشرة تحفز الشعب المصري للنزول على الميادين فى كل المحافظات، ولرصد نبض الشارع حول مليونية الجمعة ضد الإرهاب وتقديم صورة للعالم لرفض الشعب المصري للأعمال الإرهابية.

وأكد الفنان أشرف عبد الغفور، نقيب الممثلين، عن سعادته بهذا البيان والذى أعتبره مناشدة لكل الفضائيات من أجل الوقوف على تحفيز الشعب المصري للنزول يوم الجمعة، وللتعبير عن رأيه وغضبه من الأعمال الإرهابية، ومن أجل أن تتفرغ الجماهير لهذا الحشد العظيم.

وعن استعدادات النقابة لهذا اليوم قال: "قمنا بإرسال رسائل لكل العاملين بنقابة المهن التمثيلة لحثهم على النزول يوم الجمعة، كما سنقوم بتنظيم مسيرة كبيرة من أمام وزارة الثقافة يوم الجمعة الساعة الخامسة مساءا، تجوب شوارع القاهرة وصولا بميدان التحرير، وسنقوم بإقامة إفطارا جماعيا هناك".

وعن توقعاته لمظاهرات يوم الجمعة قال عبد الغفور أتمنى تحقيق ما حققته مسيرات 30 يونيو، ونرى حشودا كبيرة من جموع الشعب المصري بكل أطيافه فى الميادين".

وعن رأيه فى تفويض الجيش المصري لمكافحة الإرهاب قال: الجيش لا يحتاج إلى تفويض من الشعب للقضاء على الإرهاب، فهو حامينا والساتر الواقي لكل المصريين.

وأوضح الدكتور محمد العدل، عضو المكتب التنفيذي لجبهة الإبداع المصري، أن جبهة الأبداع ستقوم بتجميع المثقفين والفنانين وائتلاف شباب الثورة واتحاد الكتاب والنقابات الفنية يوم الجمعة الساعة الخامسة من أمام وزارة الثقافة من أجل بدء المسيرة التى ستنتهى بميدان التحرير , الذى سنقيم فيه افطارا جماعيا .

وعن رأية فى دور القنوات الفضائية حول استعدادها ليوم الجمعة قال العدل أحب أوجه شكري لكل القنوات الفضائية التى استجابت إلى ندائنا لوقف المسلسلات والبرامج الترفيهية يوم الخميس والجمعة.

وعن توقعاتة لمظاهرات الجمعة قال أعتقد نزول جماهير أكثر من يوم 30 يونيو , وأن الشعب المصري أستوعب الدرس جيدا ,وأدرك حقيقة الجماعات الإرهابية التى كانت تحكمنا.

وعن رأيه فى خطاب العيسى ودعوته للنزول يوم الجمعة، أكد العدل لقد طلبنا السيسي يوم 30 يونيو فلبى نداء الشعب المصري، وعندما جاء دور الشعب المصري فلابد أن يلبوا نداء السيسي من أجل النزول لتفويضه لمهاجمة الإرهاب، وأعتقد أنه حان الوقت لرد الجميل للسيسي، ولا يمكن أن نخذله فى هذا اليوم العظيم.

وأضاف مسعد فودة نقيب السينمائيين، نحن نخاطب المصريين وليس القنوات الفضائية فقط، لكى ينزلوا الشوارع والميادين لأنها معركة شعب بأكمله ضد الظلم والإرهاب، وأعتقد أن المصريين شاهدين على ما تتعرض له مصر فى اللحظات الخطيرة والفارقة فى مستقبل الوطن، ولذلك قمنا بأرسال خطابات لبعض القنوات الفضائية لوقف عرض المسلسلات والبرامج الترفيهية وتحفيز الشعب للنزول وتفويض الفريق السيسي لمواجهة الارهاب، واكتشفنا استجابات سريعة من كل القنوات ,و فوجئنا بأن هناك قنوات تتخذ إجراءات حاسمة من تلقاء نفسها و بدون خطابات , كما اكتشفنا أن وزراة الأعلام المصري والتلفزيون وأتحاد الإذاعة والتلفزيون بكل قطاعاته، أعلنوا عن تأييدهم الكامل لهذا اليوم العظيم , وذلك من أجل استرجاع مصر إلى مكانتها الطبيعية بين العرب، والمحافظة على سمعتها فى احتضانها لكل الأديان.

كما أكد فودة لا مصالحة إلا بعد الحساب، ولو نظرت إلى أحداث المنصورة الأخيرة ,وتصريحات المرشد النارية بقولة: "هدم الكعبة أرحم من عزل مرسى"، ستجد إنك أمام جماعات إرهابية منظمة، ونحن كمصريين لا نخاف من الإرهاب، ولذلك سننزل من اجل الحفاظ على ثورتنا التى أذهلت العالم.

وعبر مصطفى كامل نقيب الموسيقيين عن سعادته من هذا البيان قائلا: الاحداث التى تمر بها مصر الأن صعبة جدا، ويجب أن تكاتف كل الجهود من الجمهور وأطياف المجتمع بكافة انتماءاته تحت مظلة مصر، ولابد من أعلاء المصلحة العامة ومصلحة الوطن فوق كل المصالح الشخصية , والاعلام كان ومازال له الدور الاكبر فى أدارة الثورة من بث أخبار وحشد الجماهير للمطالبة بحقوقهم وحرياتهم , فعندما تطفو مصلحة الوطن على السطح، فمن الطبيعى أن نجنب المصلحة الشخصية إلى الوراء , فنحن كأسرة موسيقية جزء لا يتجزأ من الشعب المصري, فلابد أن نقف جنبا إلى جنب فى الاعتصامات والمظاهرات, للمطالبة بمبدأ "عيش حرية عدالة أجتماعية" ، والنداء للنزول يوم الجمعة القادمة فهو مطلب جديد على الشعب المصرى , ولذلك هننزل لنبذ العنف , والتصدي للإرهاب , ونعلن جميعا باسم الأسرة الموسيقية تلبية مطلب الفريق السيسي الأسد المغوار الذى لم يتخلى عن شعبه، والضابط الذى أحب مصر وأحبه المصريين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان