إعلان

أحلام اليقظة ..فيلم يروي مرارة أحدث عام 2006 وهجرة آلاف العراقيين

11:51 ص الأحد 10 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد  - أ ش أ -

شرع المخرج السينمائي العراقي صلاح كرم في تصوير فيلمه الروائي الطويل ''أحلام اليقظة''في بغداد وأربيل،والفيلم تأليف غيداء العلي.

وقالت مدير قسم العلاقات والأعلام في دائرة السينما والمسرح زينب القصاب -في بيان صحفي -أن الفيلم يتحدث عن أحداث عام 2006 حينما ضاقت الأرض بالعراقيين من شدة الخلل الأمني وشيوع التفجيرات الدموية،فيقرر الكثير منهم الهجرة عن الوطن بحافلة سفر كبيرة تضم عراقيين مختلفي الطوائف والأديان وكأن الحافلة عراق مصغر يروي كل واحد الحكاية التي جعلته يقرر الهجرة.

وأضافت أنه في الطريق نحو الحدود السورية تتعرض الحافلة للخطف بعد إنحرافها عن الطريق فتتصاعد صراعات الفيلم تباعا.

ولفتت إلى أن الفيلم يشارك فيه نخبة من النجوم منهم كريم محسن،كاظم القريشي،نزار علوان،بشرى اسماعيل وآخرون،أما المنتج المنفذ للفيلم فهي شركة الخليج للانتاج الفني العراقي.

وأكدت مشاركة كوادر فنية ايرانية وسورية معروفة في الاخراج والاضاءة.

وأوضحت أن الفيلم يشمل خدعا سينمائية يقودها الفنان عبد الرحمن وهو من المختصين بصناعة التفجيرات والخدع السينمائية في العراق مع تصوير جوي بطائرة تم الحصول عليها من إقليم كردستان العراق بعد مفاتحة وزارة داخلية الاقليم.

وأشارت إلى أن المخرج استعان بالخبير العراقي العالمي الماكير محمد الجبوري الذي عمل منفذا اول لمكياج مسلسل ''عمر''،كما حرص المخرج على اختيار صياغة موسيقية ومؤثرات خاصة بالفيلم لكبار الموسيقيين العراقيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان