إعلان

بالفيديو والصور.. ''مصراوي'' داخل كواليس مسرحية ''رئيس جمهورية نفسه''

08:31 م السبت 07 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد عبد المجيد:

يستعد مسرح ''ميامى'' لاستقبال العرض المسرحي ''رئيس جمهورية نفسه'' للفنان الشاب محمد رمضان، بداية يناير ، بعد انتهاء البروفات التى تجرى حاليا على مسرح السلام بشارع قصر العيني.

قال رمضان إن مسرحية ''رئيس جمهورية نفسة '' مأخوذة من مسرحية ''الدخان'' للكاتب الكبير ميخائيل رومان , والتى تعد من أهم المسرحيات فى الوطن العربى , وقد أطلق عليها المثقفين هاملت العرب, حيث كتبها رومان عام 1962 وتعد أول مسرحية له ,وعندما تقرأها تشعر وكأنه كتبها لمصر عام 2013 , حيث تتطرق للكثير من القضايا الهامة مثل البطالة والإدمان.

وعن دورة قال أقوم بدور شاب مثقف جدا خريج كلية أداب قسم فلسفة , كانت لدية أحلام وطموحات عريضة, ولكنة أصطدم بالواقع المرير حيث أكتشف بوجود الرأس المالية وبعض الجهلاء يتحكمون فى المثقفين وفى البلد , ومن هنا رفض هذا الواقع وقرر صنع عالم خاص به من الدخان والمخدرات , لكى يشعر أنه رئيس جمهورية نفسة, ومن هنا جاء أسم المسرحية.

وأضاف رمضان أن الهدف من المسرحية هو كل أنسان لابد أن يكون لدية قوة إرادة ,يقوم بتوظيفها بشكل جيد , ولا يستطيع أن يعلق فشلة على شماعة الظروف والبلد.

وأشار رمضان إلى وجود بعض الأخطاء التى أدت إلى أنهيار المسرح أهمهما اختيارات النصوص , موضحا لا يمكن أن نسعى لعودة المسرح ونقدم للجمهور مسرحية ''عطيل'', ولذا أتساءل هل الشعب لدية القدرة على استيعاب هذه النوعية من المسرحيات, لأننا لدينا الكثير من القضايا الخاصة بنا لم تناقش بعد ,مؤكدا وجود الكثير من الكتاب المصريين الذين يستحقوا أن نقدم لهم الكثير من النصوص المسرحية وعلى رأسهم ميخائيل رومان.

قال سامح بسيونى، مخرج، إن فكرة المسرحية تدور حول العالم الافتراضي الذى يصنعه الإنسان ويهرب به من الواقع المرير, مؤكدا أن المسرحية تناقش الكثير من القضايا الهامة التي تمسنا مثل الإدمان والبطالة.

وأضاف ''محمد رمضان تربطنى به صداقة كبيرة من الكفاح الفنى'', مؤكدا أن رمضان متابع جيد لحركة المسرح, و يتمنى بهذا العمل عودة الجمهور للمسرح من جديد , كما شاهد لى أكثر من عمل , مثل ''الحرائق, يوليوس قيصر, البدروم'' , وعلى هذا الأساس تم التعاون بيننا فى مسرحية ''رئيس جمهورية نفسة'',.

وعبر بسيونى عن سعادته مع مجموعة العمل ,متمنيا نجاح المسرحية ويشاهدها أكبر قدر من الجمهور.

مسرحية ''رئيس جمهوريه نفسه'' مأخوذة عن رائعة ''الدخان'' للكاتب المسرحى ميخائيل رومان ، بطولة النجم محمد رمضان ,شمس , دنيا عبد العزيز , على عبد الرحمن , هشام عطوة , نرمين كمال , رباب , محمود حافظ , وقام بإعدادها وإخراجها للمسرح سامح بسيونى ، ويقوم بإنتاجها مسرح الدولة البيت الفنى للمسرح .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان