إعلان

طارق الميرغني : فيلم تسجيلي عن كاهن النحت "آدم حنين"

04:38 م الخميس 10 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد طارق الميرغني، المشرف على إدارة الفيلم التجريبي بالمركز القومي للسينما، إنه سيبدأ قريبا في إعداد فيلم تسجيلي عن حياة ومسيرة النحات الشهير والملقب بكاهن النحت "آدم حنين".

وقال الميرغني – لوكالة أنباء الشرق الأوسط –إن تصوير فيلم "آدم حنين" سيستغرق حوالي عشرة أيام، مشيرا إلى أن العمل سيركز على أبرز إبداعات حنين في فن النحت.

وأعرب الميرغني عن أمله في أن يخرج الفيلم بما يليق بمكانة آدم حنين، الذي أسس سمبوزيوم النحت الدولي في أسوان وأشرف عليه منذ بدايته عام 1996 وحتى الآن، كما تنقل بين الأقصر وبلاد النوبة وألمانيا وفرنسا من أجل النحت، وأقام عددا كبيرا من المعارض في معظم العواصم العالمية ، منها معارض ميونخ،وبلجيكا، ولندن، ومعرض معهد العالم العربي بباريس.

وأشار إلى أنه سيستأنف تصوير فيلم "صلاح مرعي .. عاشق الآفاق "عقب إجازة عيد الأضحى، حيث لم يتبق سوى خمسة أيام تصوير فقط ليبدأ بعد ذلك في تصوير "آدم حنين"

ولفت إلى أن مهندس الديكور الشهير أنسي أبوسيف أبدى استعداده للمشاركة في العمل، كما أبدت الدكتورة رحمة منتصر أستاذ المونتاج بمعهد السينما استعدادها للمشاركة في العمل.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان