إعلان

شيرى عادل: نعم للإغراء .. لا للإسفاف والابتذال والاباحية

08:24 ص الأربعاء 29 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار - هبة البنا:   
 
تعترف شيرى عادل بأنها لم تتوقع أن يحظى مسلسل "رقم مجهول" بهذا النجاح الكبير، كما تؤكد انها استطاعت تحقيق أمنياتها فى الفن بالوقوف أمام النجوم الكبار أمثال عادل إمام وعمر الشريف فى فيلم "حسن ومرقص" و محمود عبدالعزيز فى مسلسله الأخير "باب الخلق" ، وتقول انها لا تمانع ابدا من ابداء وجهة نظرها السياسية اذا تطلب الامر ذلك..

عن كل تلك المعان ومعان اخرى كثيرة ، يدور هذا الحوار الجرئ مع الفنانة والانسانة " شيرى عادل " فى الفن والحياة وأمور أخرى كثيرة ..

- فى البداية .. كيف تقيمين تجربتك فى مسلسل " رقم مجهول " فى رمضان 2012؟

اشعر بالسعادة الكبيرة لأننى استطعت للوصول لقلوب الجمهور من خلال دورى فى المسلسل خاصة أنه مازال يحظى بنجاحات كبيرة لم نكن نتوقعها انا وباقى فريق العمل ، لكن احمد الله على ذلك النجاح الكبير، حيث اعتبره من اصعب الادوار التى قدمتها على الشاشة الصغيرة للجمهور، لأن جميع الشخصيات به مركبة لكننا اسمتعتنا كثيرا بتقديم عمل متميز مثل " رقم مجهول " واعتبره اضافة حقيقية لمشوارى الفنى .
 

-شخصية " دينا " التى قدمتيها فى "رقم مجهول" تشبه إلى حد كبير شخصيك فى مسلسل "المواطن اكس" التى قدمتيها العام الماضى . ماتعليقك ؟

بالفعل قد تكون كلا الشخصيتين متقاربتين لحد ما من حيث انهما تعانيان من الحزن والكآبة دائما لكن الاختلاف بينهما يظهر جليا وواضحا ، لأن " سارة " فى "المواطن اكس" كانت فتاة ثورية وتخاف من الإنجاب وترفضه دائما رغم حبها الشديد لزوجها ، أما " دينا " فى "رقم مجهول" فكانت لديها طفلة جميلة تشكل جزء من كيانها واهتمامتها الحيايتة لذلك فهما متقاربتان نوعا ما لكن هناك اختلافات جوهرية بينهما.

- فى رأيك .. هل تعتقدين ان شخصية دينا واقعية ؟

رغم ان هناك كثير من الاشخاص يواجهون مشكلات وازمات كبيرة فى الحياة الا اني اؤمن بأن دينا كانت شخصية واقعية لحد ما.
 

- وهل انت راضية عن نهاية المسلسل ؟

الجمهور كان ينتظر نهاية الاحداث وقد جاءت مفاجئة له على قدر درجة التشويق التى عاشها طيلة احداث المسلسل ، واعتبر اننا استطعنا الخروج بالمشاهد من عباءة الملل والتطويل فى الأحداث والمشاهد دون داع مثل أغلبية الاعمال الدرامية الأخرى ،  خاصة اننا كفريق عمل لم نكن نعلم نهاية الأحداث مثل الجمهور وكانت بمثابة مفاجئة كبيرة لنا وخارج توقعاتنا .
 

-فى دهشة، هل معنى ذلك انك وافقت على تقديم المسلسل دون معرفة نهاية احداثه ؟

بإبتسامة . نعم لأننى كنت أثق "ثقة عمياء" فى المخرج أحمد جلال خاصة اننا عملنا سويا فى فيلم " خارج على القانون " وحققنا به نجاحا كبيرا ، اضافة الى ان فكرة المجهول والبحث عنه للعثور عليه أضافت طابعا تشويقيا ومثيرا لدى الجمهور وجعلته يقبل على مشاهدة هذا العمل بنسبة كبيرة رغم زحمة المسلسلات التى عرضت معه فى شهر رمضان ، لذلك انا فخورة جدا بالاشتراك فى عمل بقيمة وجودة "رقم مجهول" .

- ما هو احساسك بعد مشاركتك للنجم محمود عبدالعزيز فى مسلسل " باب الخلق " فى رمضان ؟

لايمكن ان اصف مدى سعادتى بالوقوف أمام النجم الساحر محمود عبدالعزيز لأننى أعتبره قيمة ورمز كبيرين فى الفن المصرى والعربى ، ولم أشعر معه بالخوف بل على العكس فقد وجدت أمامى انسانا ودودا للغاية ومهتم بشؤون من يعملون معه دائما ويقوم بتوجيهم ونصحهم ، بالإضافة إلى أنه فنان عاشق للفن ومحب لمهنته بجنون وذلك سر نجاحه ، فقد بذل جهدا مضنيا فى هذا العمل ليخرج فى أبهى صورة للجمهور الذى انتظره بعد غياب سنوات طويلة عن الدراما التلفزيونية ، وأتمنى أن أكون مثله فى يوم من الأيام.

-وما الذي تعلمتيه من وقوفك امام نجوم كبار مثل محمود عبدالعزيز وعادل امام وعمر الشريف ؟

ارى انه شيئ ممتع ان تحظى فنانة شابة مثلى بالوقوف أمام عمالقة الفن مثل الزعيم عادل امام والساحر محمودعبدالعزيز وكذلك الفنان العالمى عمر الشريف وقد استفدت من خبرتهم على المستوى الفنى بأنى يجب أن أفنى عمرى فى سبيل تقديم فن ذو قيمة عالية يبقى فى ذاكرة و وجدان الجمهور ، بالإضافة لكونهم شخصيات فى قمة التواضع والطيبة لذلك فهم يستحقون لقب عمالقة الفن عن جدارة حقيقية ، كما اننى تعلمت منهم أن أكون نجمة محبوبة لدى الجمهور وأن أتعامل معه بقدر الألفة والمحبة الذى أشعر به نحوه حتى أستطيع الوصول لقلوب الأسر المصرية البسيطة.

- هل معنى ذلك انك ترفضين تقديم مشاهد "الاغراء" ؟

لاأحب مانشيتات " أرفض العرى " أو " نعم للسينما النظيفة " لأننى أعتبرها مصطلحات لاتفيد بشئ وإتجار رخيص بالشعارات ، لاننى من الممكن أقدم إغراء فى مشهد معين دون أن يكون هناك نوع من الإسفاف والابتذال والاباحية.
 

- هل نعتبر حديثك هذا بمثابة اعلانا واضحا للجمهور برفضك لتلك المشاهد الساخنة فى أى عمل فنى ستقدمينه ؟

اعتقد أن الجمهور يعرف ذلك بالتأكيد من خلال سلوكى ونوعية الأدوار التى اقدمها له ، بل أعتقد أنه أصبح الّاّن يعرف ماهى نوعية الأدوار التى ستقدمها شيرى و التى سترفضها بشدة ، لاننى استطعت بناء جدار من الثقة والاحترام المتبادل بينى وبينه فى أعمالى السابقة .
 

- ومارأيك فى الفنانات التى يقبلن تقديم هذه المشاهد المثيرة والساخنة ؟

أرى أنها حرية شخصية لكل واحدة فيهم ، لكننى أحترمهم جميعا وأتابع جميع أعمالهم لأنهم زملائى وأصدقائى أيضا ولاأهتم بما هو جرئ وماهو أقل جرأة لأن مايهمنى فى النهاية قيمة وجودة العمل الفنى الذى أشاهده على الشاشة.
 

- وفيما يخص القضايا والاحداث السياسية ، يلاحظ عليكي انكي لا تعلقين عليها .. فلماذا ؟

على العكس إطلاقا، فأنا لاامانع من توضيح رؤيتى ووجهة نظرى السياسية للجمهور لكن فى نفس الوقت لاأحب أن أطلق تصريحات ساخنة لمجرد ان أحقق شهرة أكبر ونسبة قراءة متزايدة لى فى حواراتى الصحفية والتلفزيونية ، لكني احب ادائما ان يكون الحوار موجها لهدف محدد ولايخرج عنه فى سياق الحديث بدلا من التطرق لجوانب وامورا لاداع لها سوءا كانت امورا تتعلق بحايتى الخاصة والشخصية او امورا تتعلق بما يجرى الان على الساحة السياسية فى مصر.
 

-  ماهى خطواتك الفنية فى المرحلة القادمة ؟

اشعر بالمسؤولية الكبيرة تجاه الجمهور بعد نجاح أدوارى التى قدمتها فى رمضان فى مسلسل رقم مجهول وباب الخلق لذلك أريد ان أتأنى جيدا فى الفترة القادمة فى اختيار الدور الجديد الذى يمكن أن أقدمه للجمهور حتى أظل عند ثقته واحترامه لى .
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان