إعلان

القومي للسينما يكرم الراحل إسماعيل عبد الحافظ بفيلم تسجيلي بالأوبرا

03:17 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد حمدي وكريم حسين:

أقامت دار الأوبرا المصرية بالأمس حفل تكريم خاص للمخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ، بمسرحها الصغير، بحضور كوكبة من الفنانين، حيث بدأ الحفل بتوافد النجوم إليه في الخامسة مساءً بداية من نجل المخرج الراحل الفنان الشاب محمد عبد الحافظ ، والفنانة منى زكي ثم نيرمين الفقي، ورانيا فريد شوقي ومنال سلامة .

فيما بدأت مراسم الحفل بعدها، بكلمة ترحيب للكاتبة فتحية العسال، مقدمة الحفل، والتي تضمنت عبارات الثناء على مشوار رفيق دربها واصفة بذلك الراحل إسماعيل عبد الحافظ ، ثم دعت وزير الثقافة، محمد صبري أبو علم، إلى إلقاء كلمة خاصة، والتي تحدث خلالها عن علاقته الإنسانية بالمبدع إسماعيل عبد الحافظ قائلا:'' كان رمزًا رائعًا في الوفاء والإخلاص''، ثم وجهت الكاتبة فتحية العسال الدعوة لمحمد عبد الحافظ نجل الراحل لتسلم درع التكريم من وزير الثقافة، وتقديم كلمة الأسرة في مراسم التكريم .

وقد بدى ''محمد'' متأثرا بوفاة والده بشدة، وتمنى له الرحمة والمغفرة، طالبا من الحضور وقوف دقيقة حداد لقراءة ''الفاتحة'' على روح والده، في حين لم يتمالك ''محمد'' نفسه فدخل إلى كواليس المسرح حتى فرغ من بكاءه الشديد، نزل بعدها ليجلس في مقعده مرة أخرى .

فيما دعت الكاتبة فتحية العسال النجمة منى زكي لألقاء كلمتها والتي صعدت إلى خشبة المسرح وسط ترحيب وتصفيق الحضور جميعا بالحفل، وقد ألقت منى كلمة غير مرتبة وبعفوية وتلقائية شديدة، أكدت خلالها أن إسماعيل عبد الحافظ هو مكتشفها الحقيقي، وأنه من أتى بها من منزلها دون أن يعرفها بعد أن تركت اختبارات معهد الفنون المسرحية لعدم رغبة أهلها التحاقها بالوسط الفني، ثم دعت له بالمغفرة.

في حين أزيح الستار بالحفل عن أول فيلم تسجيلي عن الراحل إسماعيل عبد الحافظ ، يقوم بانتاجه المركز القومي للسينما، والذي لم يكرم فنان بمثل هذا العمل من قبل، فيما قام بالإخراج تلميذ الراحل المقرب إلى قلبه المخرج محمد النجار.

وقد حرص على المشاركة بالفيلم ببعض لقاءاتهم أصدقاء إسماعيل عبد الحافظ من الفنانين ومن عملوا معه كأبطال لأعماله الدرامية ، على رأسهم الفنان الكبير صلاح السعدني، الذي أكد في حديثه خلال الفيلم بأنه من أكثر الفنانين الذين عملوا مع عبدالحافظ وأن علاقته به كانت شديدة الخصوصية لدرجة أنه عمل معه مايقرب 15 مسلسل تلفزيوني خلال مشوار''عبدالحافظ'' الفني .

بالإضافة لحديث كل من الكاتبة فتحية العسال، الكاتب محمد جلال عبد القوى، الفنان رياض الخولى ، النجم محمد رياض، النجم مجدى كامل ، الفنانة إلهام شاهين، الفنانة صابرين ، الفنان أحمد صيام ، ورفيق دربه المنتج محمد الجابري و الكاتب محمد صفاء عامر بالفيلم.

وعقب إنتهاء الفيلم تم التحضير لمنصة أعتلاها الفنان صلاح السعدني، الكاتب الروائي يوسف القعيد ، الكاتبة فتحية العسال ،الفنان محمد وفيق ، الشاعر سيد حجاب ، الروائي بهاء طاهر استقبلوا من خلالها كلمات الحب للراحل إسماعيل عبد الحافظ من خلال ورق كتب فيها الحضور كلمات رثاء للراحل وقرأتها الكاتبة فتحية العسال لتوصيل تلك المشاعرلأسرة الفقيد، كما حضر الاحتفالية المطرب على الحجار وقام بغناء بعض تترات المسلسلات التي قدمها في مشوار إسماعيل عبدالحافظ خاصة أنه قد حظى بنصيب الأسد فيها .

جدير بالذكر أنه كان من الحضور مرشح الرئاسة السابق حمدين صباحي، الذي دخل قبل بدء الفيلم التسجيلي بحوالى 10 دقائق بصحبة عدد من رجال العلاقات العامة بدار الأوبرا، الذين كانوا في استقباله عند باب الدخول

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان