إعلان

رئيس الأوبرا يُشيد باستعدادات المتحدة للخدمات الإعلامية لنقل فعاليات حفل الأساتذة

06:49 م الجمعة 07 يوليه 2023
رئيس الأوبرا يُشيد باستعدادات المتحدة للخدمات الإعلامية لنقل فعاليات حفل الأساتذة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، تفاصيل بث أولي حفلات الفنان مدحت صالح ضمن مشروع "الأساتذة" غداً الجمعة، علي المسرح الكبير بدار الأوبرا.

وقال داغر، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الحياة اليوم"، مساء اليوم الخميس، إن التعاون القائم مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لنقل حفل الفنان مدحت صالح المُذاع غدًا حصريًا على شبكة تليفزيون “الحياة”، سيجعل الفن الراقي المُقدم على المسرح الكبير غدًا يصل إلى الملايين من المصريين، ومحبي الفن المصري حول العالم.

وأضاف أن وزارة الثقافة ودار الأوبرا قادرتان على خلق مستوى فني راق في الحفلات والعروض المقدمة، لكن ينقصهما الترويج، وهو ما ستسهله الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وقناة الحياة، حتى يصل محتوى الحفل للملايين.

وأشار إلى أن هذا المشروع يقوم على مجموعة من الفعاليات وإقامة حفلات غنائية من التراث الغنائي الجديد مقدمة بشكل معاصر مع الفنان مدحت صالح والمواهب الجديدة في دار الأوبرا بالتعاون مع الشركة المتحدة، حيث تنطلق أولى حفلاتها غدًا.

يُنظم الحفل بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويقدم خلاله الفنان مدحت صالح، مشروعه الفني الجديد المُسمى بـ "الأساتذة"، حيث يهدف المشروع الجديد إلى إعادة صياغة التراث الموسيقى المصري والعربي، والانتقال بألحانها من شكل "التخت" التقليدي، إلى الصورة الأوركسترالية الحديثة، دون المساس بالبناء الأساسي للألحان والمقامات.

يذكر أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، برئاسة ألبرت شفيق رئيس قطاع التلفزيون بالشركة المتحدة، قد قررت أن تنقل بثًا مباشرًا للحفل، من أجل إمتاع المشاهدين بتقديم الفنون الجادة والحفاظ على التراث الموسيقي.

ألبرت شفيق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان