إعلان

أحمد فؤاد سليم عن رأيه في الفن حاليًا: "دا مش فن الشعب احنا يا بنقدم بلطجية يا كمباوندات"

12:49 ص الإثنين 24 يوليو 2023
أحمد فؤاد سليم عن رأيه في الفن حاليًا: "دا مش فن الشعب احنا يا بنقدم بلطجية يا كمباوندات"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال الفنان أحمد فؤاد سليم، إن مدرس تاريخ سبب دخول لعالم التمثيل، مضيفًا: "بدأت التمثيل في المرحلة الابتدائية، ومدرس التاريخ كان السبب في ده".

وأضاف "فؤاد"، في لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية"اون اي"، مساء الأحد، قائلًا: " كان نفسي أبقى زي الفنان أنتوني كويس، وقررت اخش معهد تمثيل بعد فترة التجنيد وكنت أقرأ مسرح وشعر".

وأوضح أن الفن روح الحياة، ومراة المجتمع، ونحتاج للعودة إلى الهوية المصرية في الكتابة، معربًا عن سعادته بتكريمه في مهرجان المسرح، مضيفًا: "لسه عايز اشتغل واعمل حاجة بناءة بجد".

وأكمل: " تعلمت الانضباط والالتزام.و حياتنا زمان كانت كلها مرتبطة بالوطن، ومندهش بشكل كبير إن حتى الآن مفيش مسرح مدرسي، وفيه حالة انحسار لهوية مصر في الدراما".

وتابع: "حبيت سينما يوسف شاهين، لأنه كان حريص يطلع الصدق من جوه الشخصية، ومثلت مع عبدالله غيث، وهو شخص لا يخطئ في تشكيل الحروف"، مضيفًا: "التمثيل صدق مش محتاج مبالغة ولا افتعال".

وأردف، قالًا: "أحمد زكي هو اللي جابني في فيلم ضد الحكومة، ومحمود عبدالعزيز كان بيغير مني، ويحيى الفخراني فيه ميزة عبقرية"، متابعًا: "الطبقة المتوسطة هي اللي طلعت كل المثقفين والكتاب، ولما تآكلت بقى عندنا فن الكمباوندات أو البلطجية".

فيديو قد يعجبك: