إعلان

كيف ردت دلال أبو آمنة على شائعة انتمائها لإسرائيل؟- فيديو

09:46 م الجمعة 10 أغسطس 2018
كيف ردت دلال أبو آمنة على شائعة انتمائها لإسرائيل؟- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

حلت الفنانة دلال أبو آمنة، ضيفًا على الإعلامي محمود سعد، ببرنامج "باب الخلق"، والتي زعمت إسرائيل عبر بيان على صفحتها إسرائيل بالعربية، أنها واحدة من أهم الفنانين الإسرائيليين العرب.

ونفت "أبو آمنة"، خلال حوارها بفضائية "النهار"، مساء الجمعة، انتمائها للكيان الصهيوني، مؤكدة أنها فلسطينية أجدادها صمدوا في دفاعهم عن أرض فلسطين، قائلةً: "الاحتلال الصهيوني دائمًا يحاول سرقة وتشويه الأرض والتراث والهوية، وأي وثيقة رسمية تفرض من الاحتلال -جواز السفر الاسرائيلي- على الفنان لا تحدد أبدًا انتماءه"

وأضافت المطربة الفلسطينية، "أنا من الفنانين المعروفين في مجال الغناء التراثي الفلسطيني، ولا أعطي للموضوع أكثر من حجمه"، مؤكدة أن رد الإعلام الفلسطيني على الشائعة كان قويًا وسريعًا.

وكانت صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" أثارت الجدل، بعد نشرها لصورة دلال أبو آمنة وعلق عليها، "تحيي المطربة العربية الإسرائيلية دلال أبو آمنة حفلا غدا الخميس في دار الأوبرا المصرية برعاية وزارة الثقافة. ابو آمنة فنانة موهوبة وشهيرة في إسرائيل ومحبوبة في الأوساط العربية واليهودية وتتميز بقدرتها على غناء أغاني أم كلثوم. نأمل ان نرى المزيد من التعاون الثقافي مستقبلا.

وردت الفنانة دلال عبر حسابها الشخصى على "فيس بوك" قائلة، سعدنا بلقاء سفيرنا الفلسطينى فى القاهرة وطاقم سفارتنا الفلسطينية هناك ،والذى استقبلنا استقبالا رائعا تبادلنا فيه أطراف الحديث مع السفير دياب اللوح حول أهمية مشروع يا ستى فى نقل تراث الجدات الفلسطينيات ونشر رسالة الشعب الفلسطينى فى العالم أجمع.

وتابعت، "جئنا الى القاهرة فلسطينيين صامدين على أرضنا نحمل الهم الفلسطينى ونرفع الصوت الفلسطينى عاليا. هذه هويتنا وهذه قضيتنا التى لن نتخلى عنها شاء من شاء وأبى من أبى".

فيديو قد يعجبك: