إعلان

بعد تلميحه بتنظيم حفلات غنائية.. النقاد: ما يقدمه رمضان "بضاعة" وليس غناءً

02:34 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- بهاء حجازي:

مع إطلاق الفنان محمد رمضان أغنية "نمبر وان" على قناته الرسمية بموقع اليوتيوب، وتحقيقها مشاهدات تصل لأكثر من 35 مليون مشاهدة طرح بعدها أغنيته الثانية "أنا الملك"، التي حققت قرابة خمسة ملايين مشاهدة في 48 ساعة.

وكان الفنان ألمح على صفحته الشخصية بموقع فيس بوك إلى عمل حفلة غنائية للجمهور، على غرار المطربين.. مصراوي طرح سؤال: هل يحق لمحمد رمضان تنظيم حفلات غنائية على غرار النجوم؟



في البداية قال الناقد الكبير طارق الشناوي، إن الفنان محمد رمضان لا يغني، وإنما يقدم بضاعته، وينادي عليها، كما يفعل البياع السري، أما الغناء فهو شيء آخر، مشيرًا إلى أن الممثلين عندما يغني أحدهم يتم تقبله، لأنه نجم، وليس، لأنه مطرب. قائلًا: "الأمر أشبه بقراءتك مقالا لفنان يكتب في الصحافة، فهو ليس مصطفى أمين، ولكنك تتقبله كنجم فقط، وأضاف أن أغاني رمضان تساعد في ضربه لأنها مليئة بالنرجسية".

وأضاف الشناوي، أنه لا يعتقد أن يكون هناك حفلة غنائية لمحمد رمضان، فلن يتحمل أحد حفلة غنائية يقدم فيها أغانيَ يقوم فيها بالشكر في نفسه، فيقول لهم: "أنا نمبر وان" و"أنا الملك" و"أنا محصلتش"، ولا يوجد أي جمهور يتحمل رجل ينظر لنفسه في المرآة ويتغزل في نفسه.



وذكر الشناوي أن محمود عبدالعزيز وعادل إمام وأحمد زكي غنوا ولكن لم يقدم أحد منهم على عمل حفلة غنائية، مشيرا إلى أن رمضان عليه أن يراجع نفسه كثيرا في قضية الغناء، لأنه يضر بنفسه.

أما الكاتبة والناقدة ماجدة خير الله، فقالت إن محمد رمضان يصلح للغناء كمؤدٍ، مثله مثل عدد كبير من النجوم قام بالغناء منهم عادل إمام والفخراني ومحمود عبدالعزيز وأحمد زكي وأحمد حلمي وغيرهم، مشيرة إلى أنها لا تعتقد أن يقوم رمضان بالغناء في حفلة.

وأضافت خير الله أنه لو قام بهذا فسيقوم بتوريط نفسه، لأن جمهور الحفلات لن يدفعوا تذكرة لكي يشاهدوا محمد رمضان يغني أغانيه التي يشاهدونها على اليوتيوب بالمجان، كما أن محمد رمضان لا يمتلك كمّ أغانٍ يقدمها في الحفلة، ويعتمد في الكليب على الحركة ووجود نمر أو أسد أو عربات فاخرة، يستعرضها وهذا لا يستطيع أن يقدمه على المسرح جمهور الحفلات.

فيديو قد يعجبك: