إعلان

بالفيديو: 10 أغانٍ صنعت نجومية إليسا

09:00 ص الأربعاء 08 أغسطس 2018

إليسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- بهاء حجازي:

طرحت الفنانة إليسا، بالأمس، كليب "إلى كل اللي بيحبوني" التي أعلنت من خلالها إصابتها بمرض السرطان، وكأنها توجه رسالة لمحبيها بالكليب.

إليسا أو إليسار زكريا خوري واحدة من أِهم المطربات في الوطن العربي. أغانيها تمثل صيحة في عالم الغناء. ملابسها صيحة في عالم الموضة. الكليبات التي تقوم بتصويرها تصير حديث الشارع لأيام.

إليسا صنعت نجاحها عبر سنوات من التعب والعمل على أنواع موسيقى جديدة واختيار الكلمات التي تتعلق بها الآذان والقلوب.

في هذا التقرير نرصد لكم 10 أغانٍ صنعوا نجومية اليسا, التي أبكت الوطن العربي اليوم عليها بعد مقدمة كليبها التي جاءت كلماته صادقة ومؤثرة.

كليب " إلى كل اللي بيحبوني"

- بدي دوب 1998

بدأت اليسا الظهور في عالم الغناء عبر ألبومها الأول " بدي دوب" الذي صدر عام 1998، وحوي 8 أغاني و صورت إليسا منه كليب بدي دوب والتي حققت نجاحا كبيرا في م لبنان والوطن العربي.

- بتغيب بتروح

"بتغيب بتروح" هي أشهر أغنية من البوم اليسا الثاني "وآخرتها معاك" ، الأغنية التي تم تصويرها بطريقة الفيديو كليب و جمعتها بالفنان الكبير راغب علامة ، والاغنية من كلمات إلياس ناصر وألحان ايجه و توزيع ناصر الاسعد، وحققت الاغنية قرابة العشرين مليون مشاهدة على اليوتيوب.

- عايشالك

في العام 2002 أطلقت إليسا ألبوم " عايشالك" والذي يعتبر أشهر ألبومات إليسا في مسيرتها الفنية والذي يعتبر نقلة في تاريخها الفني على حسب قولها حيث حقق الألبوم نجاحا كبيرا، وصورت منه إليسا الأغنية الأشهر فيه " عايشالك" بطريقة الفيديو كليب، وتم تصوير الأغنية في العاصمة الفرنسية بإشراف المخرج فابريك بيجوتي، وارتدت حينها فستان قدمه لها كريستيان ديور بالإضافة إلى المكياج ،و هي المرة الأولى التي يقدم فيها شيء مماثل لفنانة عربية، ووصلت اليسا الالبوم للعالمية حيث غنت في الألبوم مع المطرب العالمي كريس دو بيرغ.

عايشالك

- أجمل إحساس

في نفس الألبوم صورت اليسا اغنية " اجمل احساس " والتي حصلت بها على جائزة أفضل فيديو كليب كما حصلت نفس الاغنية اجمل احساس على جائزة أفضل كليب عربي في حفل جوائز الموسيقى العربية. والاغنية من كلمات محمد رفاعي ومحمد رحيم.

أجمل إحساس

- كل يوم في عمري

في ألبومها الرابع " أحلى دنيا " هو الألبوم الرابع للفنانة إليسا أول ألبوم لها من إنتاج شركة روتانا حقق نجاحا كبير جدا وحصد أعلى نسبة مبيعات في الشرق الأوسط صدر عام 2004 واخذت اليسا عنه جائزة ورلد ميوزك أوردز ويتضمن 13 أغنية، وصورت منه أغنية " كل يوم في عمري" والتي حققت نجاحا كبيرا.

كل يوم في عمري

- بستناك

بستناك هو الالبوم الخامس في مسيرة الفنانة إليسا وقد طرح هذا الألبوم في فبراير 2006، وحصد نجاح كبيراً حيث قد تصدر المرتبة الأولى في سباق الألبومات في الفيرجن ميجا ستور لمدة طويلة.

وصورت اليسا من ألبوم أغنية بستناك ، والتي حققت انتشارا واسعا فور طرحها على القنوات الفضائية.

- بتمون

الاغنية من ألبوم " أيامي بيك " هو الألبوم السادس للمغنية اللبنانية إليسا ويحتوي على 11 أغنية وقد صدر في شهر كانون الأول من عام 2007 وقد حصد نجاحاً كبيراً منذ صدروه ولا يزال. وقد تألق هذا الألبوم في أعلى مراتب الفيرجين ميجا ستور لمدة طويلة جداً.

أغنية بتمون

- عبالي حبيبي

عبالي حبيبي وهي من ألبوم " تصدق بمين" الألبوم السابع للفنانة إليسا الألبوم من إنتاج شركة روتانا. احتوى الألبوم على 13 أغنية و تنوعت لهجات الألبوم ما بين اللهجة اللبنانية والمصرية.

- تعبت منك

أسعد واحدة هو الألبوم الثامن للفنانة إليسا الألبوم من إنتاج شركة روتانا لقد لقى البوم نجاحا و شهرة كبيرة خصوصا اغنيتي اسعد واحدة و تعبت منك و لقد تصدر فيرجن ميغا ستور لفترات جد طويلة و يعد هذا الألبوم من أفضل البوماتها، وقد صورت إليسا في الألبوم عدد من الأغاني منعها اغنية " تعبت منك " التي انتشرت بشكل كبير.

- يا مرايتي

أغنية يا مرايتي من ألبوم " حالة حب " والتي كتبها أحمد ماضي ومن ألحان زياد برجي وتوزيع ناصر الاسعد والتي حققت نجاحا كبيرا في السوق المصرية واللبنانية وحققت الأغنية 30 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب.

يا مرايتي

فيديو قد يعجبك: