إعلان

بالفيديو ..أبرزهم شيرين وحماقي وأحمد سعد ..نجوم عملوا "كورالاً" قبل النجومية

06:23 م الجمعة 06 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_ مصطفى حمزة
من الصفوف الخلفية بين المجاميع، داعب حلم الوقوف أمام الجمهور، للغناء له ومعه، الكثيرون ومنهم من وصل، وأصبح نجمًا ونجمة له حفلاته الخاصة، ومنهم من تجاوز نجومية مطرب أو مطربة غنى يوما خلفه، ومنهم الذين يفتخرون بكونهم "كورالاً" عاشقًا للأغنية .

وعن الكورال ومشوارهم وأبرز نجومه، يقول الفنان سامى يونس لـ"مصراوى"، أنا معتمد بالإذاعة مطربًا منذ عام 1998، وسعيد جدا بكوني مع زملائي "أحمد سعيد "، "أحمد أبا اليزيد"، و"لوبا " مع أهم فنان عربي، وهو محمد منير، وتقريبا لي حوالى 19 عامًا أغنى كورالاً وأيضا صوليست في فرقة "أيه أر تي".

ويضيف "غالبية من يغنون كورالاً درسوا بمعهد الموسيقى، ومن أبرز الذين عاصرتهم وأصبحوا نجوما للغناء، "لؤى" وكان ضمن فرقة المايسترو "د. خالد فؤاد"، أحمد سعد، حيث كان يغنى بمجموعة مع مطرب اسمه شمس الدين، اشتهر بالغناء في كازينوهات شارع الهرم، وأيضا بهاء سلطان، الذي كان كورالا بالاستديوهات، وهم يختلفون عن الكورال بالحفلات من ناحية خامات الصوت، إلى جانب أنه عند التسجيل يصبح صوت المجموعة موحدا".

المطرب محمد حماقي من الذين نجحوا في تعديل مكانهم بين "الكورال"، إلى الوقوف أمام الجمهور، قبل أن يصبح نجمًا بارزًا يحيى حفلاته داخل وخارج مصر، حيث غنى مع المجاميع بألبومات الكوكتيل التي كان يعدها حميد الشاعرى، وكذلك ألبوم أغانى فيلم "همام في أمستردام "، الذي قام ببطولته محمد هنيدي.
وكشف مصطفى قمر في تصريحات صحفية وتليفزيونية له، أن "حماقي" كان من كورال فرقته في نهاية التسعينيات، وأنه كان دائم الحضور للأستوديو ليسجل بعض الكوبليهات بصوته، وشارك معه كورالاً بأغنية "عينك واحشانى" .

وخلال مشاركته بإحدى دورات برنامج "ذا فويس" أثار المطرب المغربي "شفيق نيبو" جدلاً واسعًا، بعد تأكيده أنه خرج من المسابقة بسبب "شيرين عبدالوهاب"، التي غنت يومًا معه كورالاً، وليؤكد ذلك، نشر لاحقا فيديوهات لها بالاستديو بصحبة أحمد سعد وهما يستعدان للتسجيل معه.
وقبل أن تصبح لطيفة من أبرز نجمات الأغنية العربية، شاركت في أوائل الثمانينيات مع كورال فرقة أم كلثوم للموسيقى العربية، بقيادة حسين جنيد، وكانت وقتها، قد حضرت إلى مصر للدراسة بمعهد الموسيقى العربية.

فيديو قد يعجبك: