إعلان

بالصور.. حفلات سابع ليالي الموسيقى العربية

02:13 ص الخميس 08 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى حمزة:

بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ورئيس دار الأوبرا الدكتور مجدي صابر، أقيمت الأربعاء الليلة السابعة من ليالي مهرجان الموسيقي العربية الـ 27.

بدأت الحفلات في السابعة مساءً بالساحة الخارجية لدار الأوبرا، حيث استقبل أطفال وشباب مركز تنمية المواهب الذي يشرف عليه الدكتور عبد الوهاب السيد رواد الأوبرا والمهرجان بالأغاني الوطنية، بعدها انتقلت الفعاليات إلى بهو المسرح الكبير، حيث عزف التخت العربي مجموعة من أروع أعمال الموسيقى العربية.

بدأ الحفل الموسيقار عماد الشاروني بمصاحبة الأوركسترا. وقدم باقة مختارة من أشهر أعماله، بالإضافة إلى موسيقى أشهر أغاني التراث هي عمر الخيام لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وكلمه حلوة لداليدا، وأهواك، ولو كنت يوم أنساك، وعلشانك يا قمر للعندليب الأسمر.

واستهلت الفنانة نهال نبيل فقرتها الغنائية بأغنية "شباكنا ستايرة حرير" للفنانة الراحلة شاديه المهداة لها دورة المهرجان، وأغنية "أديش كان في ناس" للفنانة فيروز. واختتم الشاروني الحفل بأغنية "بلادي يابلادي" التى رددها الجمهور معه.

بعدها استعد المسرح لاستقبال النجم علي الحجار الذي قدم مجموعة متنوعة من أشهر أعماله التي قدمها على مدار مشواره الفني، ومنها المال والبنون، وطالع الشجرة، وعلى قد ماحبينا، ولو كنت عيدك، ومن غير ماتتكلمي، وفي قلب الليل. وبعدها قدم دويتو "زي الهوا" مع نهال نبيل.

وعلى مسرح معهد الموسيقى العربية، قدم مطرب الأوبرا خالد عبد الغفار فاصل من أغاني الزمن الجميل، وجزءًا من الرباعيات.

وفي السياق، أعلنت دار الأوبرا المصرية نتائج مسابقة الدورة السابعة والعشرين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية. وحصدت مصر جميع الجوائز في العزف على آلة الكمان، ومسابقتي رتيبة الحفني في الغناء للشباب والأطفال.

وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الثالث، حيث بلغ إجمالي قيمة الجوائز "مائة ألف جنيه" في المسابقات الثلاث.​

فيديو قد يعجبك: