إعلان

ماجدة الرومي من "الأوبرا": مصر عاصمة للخلود وخط دفاع أول عن الكرامة العربية

09:58 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أطلت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي، على خشبة المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، لتحيي حفل ختام الدورة السابعة والعشرين من مهرجان الموسيقى العربية.

وأعربت ماجدة عن سعادتها وسعادة أوركسترا الاتحاد الفلهارموني بقيادة المايسترو نادر عباسي، لإحياءهم حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية، قائلة "نمسي عليكم، منذ وصلت على مصر كإني في بلد العيد، بس لو بفتح على قلبي لأوريكم مكانتكم عندي ومكانة مصر، عندي شئ كتير أقوله عن مصر، لكن باختصار بحبك يا مصر".

وتابعت "مصر الحضن الدافي، اللي جمع العالم العربي كله، بحب هذه الأرض، بحب النيل لما بيغني، هي عاصمة للتاريخ والخلود، خلقت لتغني لتحب وتفرح وتفرحنا، لما كنا صغار ربينا على الأصوات اللبنانية والأصوات المصرية العظيمة، كل الأصوات الكبيرة درست عليها، سمعت أبويا بيقول آهات المطربين الكبار، مين فينا محبش أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ وليلى مراد".

وعبرت عن حبها للفنانة الراحلة فاتن حمامة، والتي كانت تحلم منذ صغرها أن تصبح مثلها في وقارها واحترامها لبلدها، متابعة "أحب شادية، نادية لطفي، سعاد حسني، ماري منيب، عبدالسلام النابلسي، وبموت على سراج منير، إسماعيل ياسين، كيف بنقدر ما نحب يوسف شاهين وأفلامه العظيمة، كيف فينا ما نحيي يسرا وعادل إمام وإلهام شاهين، وما نقول على أحمد زكي فنان عبقري، ما فيني أشمل الكل دول اللي مروا ببالي، لو فيني أحكي راح أحكي كتير".

وأضافت ماجدة في كلماتها الرقيقة والمحبة لمصر وشعبها "أبدًا ما راح أنسى أحيي مصر بكل الخالدين، هي خط دفاع أول عن الكرامة العربية، بحيي الجيش المصري جيش العبور، اسمحولي أحني راسي لمصر السيادة والاستقلال والكرامة، نحنا بنحبكم".

وافتتحت ماجدة الرومي فقرتها بأغنية "حي على الفلاح" كلمات الأخوين رحباني، وألحان الموسيقار محمد عبدالوهاب، وفور انتهاء الأغنية صعد على خشبة المسرح، وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيس دار الأوبرا الدكتور مجدي صابر، ومدير المهرجان الدكتورة جيهان مرسي، لمنح ماجدة تكريم يحمل اسم والدها الموسيقار الراحل حليم الرومي.

فيديو قد يعجبك: