إعلان

منير الوسيمي ينتهي من أوبرا "طرح البحر"- صور

03:52 م الأحد 14 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

انتهى الموسيقار منير الوسيمي من وضع ألحان أوبرا عربية جديدة، من المقرر الكشف عنها خلال الفترة القريبة المُقبلة، بعدما أحيا فرقته القديمة "فرقة الجذور"، واختار لها أعضاء جدد من الشباب.

وقال الوسيمي في بيان صحفي، إنه أطلق على الأوبرا اسم "طرح البحر"، وتدور أحداثها حول صياد يعيش ضمن مجتمع الصيادين في إحدى المدن العربية الساحلية.

وأضاف الوسيمي أن أوبرا "طرح البحر" مكتوبة بالكامل باللغة البسيطة، ليفهمها المواطن العربي البسيط، موضحًا "الأوبرا بمفهومها العالمي هي مؤلّف درامي غنائي متكامل يعتمد على الموسيقى والغناء، كما تشمل أغانيها على الفرديات والثنائيات والثلاثيات والإلقاء المنغم والغناء الجماعي (الكورال) كل ذلك بمصاحبة الأوركسترا الكاملة".

وتابع "الحوار بالغناء بطبقاته ومجموعاته المختلفة يؤدي لتوصيل الفكرة إلى المشاهد البسيط، بجانب تأثير رقص الباليه والديكور والتمثيل الصامت والإضاءة وجميع عناصر الإخراج المسرحي والمزج بينها"، وأشار إلى أن مهمة الإخراج سيقوم بها الدكتور عبدالله سعد، وكتب الأغاني الشاعر أحمد حداد، وقام بتصميم الديكور المهندس عمرو عبدالله، وصممت الملابس المهندسة أسماء العشري، وقيادة الأوركسترا والكورال ستكون للدكتور أسامة علي.

الجدير بالذكر أن الموسيقار منير الوسيمي هو النقيب الأسبق للموسيقيين، وأستاذ غير متفرغ للمسرح الغنائي بجامعة إسكندرية وقائد أوركسترا فرقة رضا سابقا، وقام بعمل التوزيع الموسيقي للعديد من الملحنين من جيله، وكذلك للموسيقار الكبير سيد مكاوي،وهو حاصل على جائزة التأليف الموسيقي من ألمانيا عن استلهام موسيقى قائمة على السلم الخماسي عام 1977، وقام بعمل الموسيقى والألحان للعديد من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية والإذاعية والأغاني لكبار المطربين مثل "محمد منير، علي الحجار، محمد الحلو ومحمد رشدي".

فيديو قد يعجبك: