إعلان

"MBC" تفجر مفاجأة بعودة أحلام لـ" ذا فويس"

02:51 م الإثنين 29 يناير 2018

كتبت- منى الموجي:

أعلنت قناة MBC مصر، عن بدء عرض أولى حلقات الموسم الرابع من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية الشهير "The Voice"، مساء السبت الموافق 10 فبراير المُقبل، لتبدأ القناة رحلة جديدة لاكتشاف أصوات واعدة، يساهمون في إثراء الساحة الغنائية في العالم العربي.

وفاجأت القناة جمهورها بإعلان لجنة تحكيم البرنامج، وباحتفاظ المطربة الإماراتية أحلام بكرسيها ضمن الكراسي الأربعة، بعدما شهدت الأشهر الماضية تردد الكثير من الأقاويل حول انضمام المطربة نوال الكويتية للجنة تحكيم البرنامج، بعد استبعاد أحلام.

وكانت نوال أعلنت عبر صفحتها الرسمية على موقع "تويتر"، عن تلقيها اتصالًا من MBC، وأنها اتفقت بالفعل على الانضمام للبرنامج، ليتم إعادة تصوير الحلقات المُسجلة التي صورتها أحلام.

ويبدأ البرنامج بمرحلة "الصوت وبس"، إذ تلتف مقاعد المدربين الأربعة "عاصي الحلاني، أحلام، إليسا ومحمد حماقي"، في تنافسٍ على ضم أبرز الأصوات التي تتبارى بدورها على نيل لقب سبق وأن فاز به عبر المواسم الثلاثة السابقة، كل من: مراد بوريكي من فريق عاصي الحلاني، وستّار سعد من فريق كاظم الساهر، ونداء شرارة من فريق شيرين عبدالوهاب.

وتقوم ناردين فرج بتقديم البرنامج على المسرح، وبدر آل زيدان بمرافقة المشتركين وذويهم من وراء الكواليس في مرحلة "الصوت وبس"، قبل انتقاله إلى غرفة التواصل الاجتماعي خلال مراحل "العروض المباشرة"، تشهد آلية البرنامج، الذي تُخرجه جنان منضور، تعديلًا طفيفًا على هيكليته يتعلّق بـ "مناورة الاقتناص" في مرحلة "المواجهة" التي يتنافس خلالها 3 من المدرّبين على اقتناص مشترك اضطر مدربه للتخلي عنه، على حساب غيره من أعضاء فريقه، وذلك بهدف إعطاء هامش أوسع من المناورة والفرص للأصوات الجيدة وكذلك للمدربين.

الانتقاء في المرحلة الأولى يتم من خلال سماع المدرِّبين الأربعة للمتسابقين، أثناء تأديتهم بعض الأغاني، دون أن يتمكّنوا من رؤية وجوههم، فالهدف من البرنامج هو إيجاد صاحب الصوت القادر على إطراب الملايين دون الاعتماد على مظهره أو طلّته.

انتقال المتسابقين من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية يتم من خلال الحكم على الصوت، والصوت فقط، وذلك بالاعتماد على قدرة كل متسابق على شد انتباه النجوم الأربعة بما يمتلكه من مواصفات صوتية عالية وتقنيات في الأداء الغنائي.

عند الضغط على زر "أريدك "I Want You يستدير كرسي "المدرِّب" ليرى وجه المتسابق للمرة الأولى بعد أن يكون قد وافق عليه بدون حتى أن يراه.

سيصوّت الجمهور في النهاية لصاحب أجمل صوت من بين المرشحين الأربعة الذين تم تبنيهم من المدرِّبين الأربعة منذ الحلقات الأولى. وبالنسبة للرابح في النهائيات، فهي بداية حقيقية لمسيرة عمل احترافي تبدأ بألبوم وفيديو كليب وعقد مع شركة إنتاج معروفة في العالم العربي.

عملية انتقاء واختيار المتسابقين تتم من بين عشرات الآلاف من المتقدّمين الذين قاموا بأداء التجارب الأولية.

البرنامج مكوّن من ثلاث مراحل، الأولى والثانية تشتملان على حلقات مسجلة، فيما تبدأ الحلقات المباشرة مع المرحلة الثالثة التي تنطلق ابتداءً من الحلقة التاسعة وتستمر لغاية الحلقة 14، وهي الحلقة النهائية التي سيتوج فيها الفائز بالاعتماد على تصويت الجمهور فقط.

يضم البرنامج مجموعة من المساعدين للمدربين الأربعة، يُطلق عليهم "dream team"، وهم من دائرة المعارف والمساعدين القريبة لكل "مدرِّب"، سبق وأن عملوا معه أو يعملون معه حاليا، كمنتجين أو معلّمي غناء وصولفيج ونطق واختصاصات أخرى ذات صلة، ويلعبون دور المستشارين والمساعدين في التدريبات والنصائح وغيرها، وسيكون لهم دور في اختيار المرشحين الذين سينتقلون للمرحلة الثانية ومن ثم الثالثة من خلال كونهم مستشارين للنجوم الأربعة، كما سيكون لهم دور في اختيار الأغاني أثناء "جولة التحدي" والعروض المباشرة على المسرح، وكذلك في اختيار ترتيب هذه الأغاني.

فيديو قد يعجبك: