إعلان

بالصور- كارمن سليمان تفتتح مهرجان الصيف في أوبرا دمنهور

11:50 ص الأحد 23 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

احتفل أهالي محافظة البحيرة بافتتاح مهرجان الصيف للموسيقى والغناء، وحرص على حضور حفل الافتتاح وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم، والدكتورة إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا.

واستقبل الجمهور مجموعة من كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب، الذي أكد أن أقاليم مصر تمتلك ثروات فنية متميزة، وتغنى الأطفال بمختارات من تراث الطرب، منها "يا مسهرني"، "قول لي عمل لك ايه قلبي"، "الحلوة داير شباكها"، "أنا قلبي إليك ميال"، "الورد جميل" و"مصر هي أمي".

وانتقل الحضور إلى داخل المسرح وألقى وزير الثقافة كلمة، هنأ خلالها الشعب المصري بذكرى ثورة 23 يوليو، وأكد أن وزارة الثقافة بكل قطاعاتها تسعى لتنفيذ استراتيجية تهدف إلى تحقيق العدالة الثقافية في كل محافظات مصر، ثم أعلن انطلاق الفعاليات.

وأحيت الحفل المطربة الشابة كارمن سليمان، التي رحبت بجمهور البحيرة، وأشادت بالدور الريادي لدار الأوبرا المصرية، ووصفتها بأنها القلب الذي يضخ الفنون في شرايين محافظات مصر، كما أعربت عن سعادتها بالوقوف لأول مرة على خشبة مسرح أوبرا دمنهور، ثم شدت بمجموعة من مؤلفات الموسيقى العربية، منها "نسم علينا الهوا، سهر الليالي" لـ"جارة القمر" فيروز، "العيون السود" لوردة ، "موال" لصباح، "أما براوة لنجاة"، "برضاك يا خالقي، انت عمري" لأم كلثوم، "صغيرة على الحب" لسعاد حسني.

ومن الأغاني المعاصرة، غنت "مايستهلوشي" لحسن الشافعي، ومن أعمالها الخاصة قدمت "حبيبىي ومش حبيبي"، "يا ناسيني أنا فاكرك"، "خلاص مليت"، "حضن دافي"، "مش هتكلم"، واختتمت فقرتها بأغنية "أنا قد كلامي" .

وعقب انتهاء الحفل حرص الجمهور على تهنئة المطربة الشابة كارمن سليمان، والتقاط الصور التذكارية معها مرحبين بها فى محافظة البحيرة وتحديداً بمدينة دمنهور .

فيديو قد يعجبك: