إعلان

ناصر النوبي يشارك بفرقته "الجميزة" في مهرجان الإسكندرية الصيفي

01:16 م الإثنين 26 يونيو 2017

ناصر النوبي يشارك بفرقته "الجميزة" في مهرجان الإسك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

يشارك الفنان ناصر النوبي بفرقته "الجميزة" في الدورة الـ15 من مهرجان "الإسكندرية عروس البحر المتوسط"، الذي تقيمه مكتبة الإسكندرية سنويا، وتنطلق فعالياته في الفترة من 10 يوليو إلى 26 أغسطس، بمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم والفرق الموسيقية العالمية.

وصرح المايسترو هشام جبر مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، بأن المهرجان هذا العام يشمل أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين "موسيقى ومسرح وسينما ورقص"، وأن الصين هي ضيف شرف المهرجان لهذه الدورة.

وذكر الفنان والشاعر ناصر النوبي أن "جميزة تقدم قالب الجاز والبلوز المصري، وتمزج ما بين القالب الغربي والبنتاتونيك الخماسي والشرقي، وأن مشروع الجميزة بحفل المهرجان هو المداين، وهي رحلة بجغرافيا الموسيقى بمصر من النوبة للصعيد لحلايب وشلاتين، بقوالب الجاز والبلوز المصري والغربي العالمي"، لافتا إلى استخدامه آلات "الكونتر باص، الساكس، الجيتار الإسباني، الدرامز، الكيبورد والآلة المصرية الربابة والتي يعزفها الريس محسن الشيمي".

تضم الفرقة عازفين من عازفي الأوركسترا بمصر، وتقدم الفرقة أغاني "عمال تلف بالمداين، أنا قلبي صحرا، لو طلعوني الجبل، فك الرموز ياشاعر، ياما عدى نهار وليل، شكلي حتغزل فيكي، مش مستاهلة، مراية ميه"، والعديد من أغاني "الجميزة" تشدو بها "يم سويلم" مطربة الفرقة، والأغاني من كلمات وألحان ناصر النوبي مؤسس الجميزة، وبقيادة المايسترو محمد وهيدي.

فيديو قد يعجبك: