إعلان

6 أغنيات صنعت نجومية "المطرب" أحمد مكي قبل "وقفة ناصية زمان"

01:58 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

أحمد مكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

طرح الفنان أحمد مكي أغنية جديدة مساء أمس، الخميس بعنوان "وقفة ناصية زمان"، عبر قناته على يوتيوب، وحققت الأغنية ما يقارب من مليون ونصف مشاهدة خلال 24 ساعة فقط، وتصدرت الأغنية قائمة الأكثر بحثًا على جوجل بالأمس، وهي من غناء مكي بمشاركة المطربة هدى السنباطي، ومن كلمات أحمد مكي ومن ألحان وتوزيع آدم الشريف، ومن إخراج أحمد مكي أيضا، وهي إحدى أغاني ألبوم أحمد مكي الجديد الذي يستعد لطرحه.

لم تكن تلك المرة الأولى التي يحقق فيها مكي النجاح من خلال أغنياته التي يطلقها، فبالرغم من أن عدد الأغنيات التي قدمها قليل بالمقارنة بعدد سنوات مشواره، إلا أن كلها بلا استثناء لاقت نجاحًا كبيرًا، ويرصد "مصراوي" في التقرير التالي أبرز 6 أغاني صنعت نجومية "المطرب" أحمد مكي قبل "وقفة ناصية زمان".

جدعان طيبين

قدمها مكي خلال أحداث فيلم "H دبور" وكانت الأغنية الدعائية للفيلم، الذي مّثل البطولة المطلقة الأولى له، وشاركه في بطولته كل من الفنان حسن حسني وهالة فاخر وإنجي وجدان وسامح حسين.

طير أنت

حقق فيلم طير انت الذي لعب بطولته أحمد مكي، نجاحًا كبيرًا وقت عرضه بالسينما، كما حققت الأغنية الدعائية للفيلم أيضًا نجاح ساحق، والتي غناها مكي بمشاركة الفنانة دنيا سمير غانم، وكانت بعنوان "دوّر بنفسك".

فيسبوكي

في الوقت الذي بدأت تطارده في شائعات الصفحات المزيفة التي تحمل اسمه على موقع فيسبوك، قرر مكي نفي تلك الشائعات والتبرؤ من هذه الصفحات ولكن بطريقة مختلفة، حيث قدم أغنية "فيسبوكي" والتي كانت حديث مواقع التواصل الاجتماعي وقت عرضها.

قطر الحياة

لم يقتصر "مكي" على تقديم أغنيات أفلامه فقط، بل بدا في تقديم أغنيات منفردة، وإنتاج ألبوم خاص به بعنوان "أصله عربي"، ضم مجموعة من الأغنيات مثل حلة محشي ومنطقتي، لكن من أكثر الاغنيات التي حققت نجاحا كبيرًا كانت قطر الحياة التي صورها مكي على طريقة الفيديو كليب، وتحكي قصة الأغنية عن مشوار شاب مع المخدرات التي تؤدي به في النهاية إلى الموت.

الكبير

استغلالًا لحبه لموسيقى الراب، قرر أحمد مكي أن يقدمها لكن بشكل مختلف خلال مسلسله "الكبير أوي" الذي قام ببطولته مع الفنانة دنيا سمير غانم، حيث قدم تتر المسلسل يجمع بين اللهجة الصعيدي والراب.

اسمع مني

كذلك قدم مكي دويتو مع الفنانة فاطمة عيد خلال إحدى حلقات مسلسل الكبير أيضًا، والتي كانت قائمة على إقامة مسابقة لاكتشاف المواهب الغنائية بالمزاريطة، وكانت الأغنية تحت عنوان "اسمع مني"، وحققت انتشارًا واسعًا أيضًا وقت عرض الحلقات.

فيديو قد يعجبك: