إعلان

بالصور والفيديو- محرم فؤاد.. الموهوب الذي نافس العندليب في القُبل وتزوج ٦ مرات

07:37 م الجمعة 27 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

مطرب وملحن ومنتج حاول أن يكرس كل جهوده لخدمة الفن، فمنذ صغره عشق الغناء والتمثيل ورغب في تمضية حياته للفن.

منذ بلوغ محرم فؤاد عامه الحادي عشر، انفصل عن عائلته ليحيي حفلات شارع محمد علي، ثم التحق بمعهد الموسيقى، ومن بعدها التحق بالإذاعة المصرية ليتحول إلى أحد أهم المطربين في مصر والوطن العربي.

''حسن ونعيمة''

بعد تقدمه البسيط في مشواره الفني، رشحه صديقه ماهر العطار إلى المخرج هنري بركات للعب دور حسن في فيلمه السينمائي الجديد ''حسن ونعيمة''، وشاركته البطولة سعاد حسني التي كانت وجهًا جديدًا آنذاك.

ولقي أداء فؤاد في هذا الفيلم استحسان الجمهور والنقاد، ففتحت السينما أبوابها له، وشارك في 12 فيلم آخر، كان من بينها ''الملكة وأنا'' مع جورجينا رزق وعماد حمدي، و''الصبا والجمال'' مع صباح، و''من غير ميعاد'' مع نادية لطفي سعاد حسني، و''وداعًا يا حب'' مع آمال فريد ونجوى فؤاد، و''لحن السعادة'' مع إيمان ماجدة الخطيب وفؤاد المهندس.

''العداء مع عبد الحليم''

ذكر فؤاد في إحدى حوراته أنه عانى في حياته الفنية بسبب العندليب عبد الحليم حافظ، ففي إحدى المرات عرف فؤاد أن حليم أقنع نجاة بغناء أغنية ''يا حبيبي قولي آخر جرحي إيه؟''، وتسجلها بصوتها حتى لا يغنيها فؤاد، إلا أنه أصر على غناء الأغنية لتحقق نجاحًا كبيرًا.

وأشار فؤاد أيضًا إلى أن العندليب أقنعه وأقنع المطرب محمد رشدي بغناء أغنية ''متى أشوفك'' كل منهم على حدة، فاشتعلت المنافسة بينهما، وتبادلا الاتهامات على صفحات الجرائد.

''القُبل لهزيمة عبد الحليم''

في محاولة للتغلب على النجاح الساحق الذي حققه العندليب الأسمر، قام فؤاد بالترويج لفيلمه ''عشاق الحياة'' الذي جمعه بنادية لطفي، عن طريق التأكيد على أن عدد القُبل في الفيلم يتجاوز عدد القُبل في فيلم ''أبي فوق الشجرة''.

فقد بلغ عدد القٌبل في فيلم ''أبي فوق الشجرة'' 52 قبلة، ولم يكن هذا معتادًا في السينما المصرية، ما أدى إلى النجاح الجماهيري الكبير للفيلم. إلا أن فؤاد تراجع عن تلك الطريقة للترويج للفيلم، بعد غضب نادية لطفي، التي رأت أن هذه الطريقة تسيء إليها كفنانة وزوجة وأم.

''علاقة فؤاد والعندليب''

بعد وفاة العندليب الأسمر، أكد فؤاد في لقاء تليفزيوني على العلاقة الطيبة التي كانت تجمعه بالعندليب الأسمر، وأنه استمر بقرأة الفاتحة له كلما مر من أمام منزله.

''علاقته القوية بفريد''

عشق المطرب والملحن فريد الأطرش صوت فؤاد، فقرر إهدائه لحن أغنية ''يا واحشني رد عليا''، وقال له فريد في ذلك الوقت ''أنا عايز اسمع اللحن ده على صوتك''؛ فقدمها في فيلم ''سلاسل من حرير''، وتعد تلك الأغنية من أشهر أغانيه ولا تزال من أهم الأغاني العاطفية التي تسمع حتى الآن.

''ستة زيجات وابن واحد''

تزوج فؤاد من ستة سيدات؛ هن الفنانة تحية كاريوكا، ثم سيدة أجنبية ولكنه لم يستطع البقاء معها لفترة طويلة، وزوجته الثالثة وأم ابنه طارق اللبنانية ماجدة بيضون، ثم تزوج من ملكة جمال الكون جورجينا رزق، وبعد انفصاله عنها تزوج من الممثلة عايدة رياض إلا أنه انفصل عنها بعد تورطها في قضية آداب، وتزوج من المذيعة التليفزيونية ريم هلال.

''وفاته''

في عام 2002، توفي محرم فؤاد في شهر يونيو الذي ولد فيه، بعد إصابته بأزمة قلبية، تاركًا ميراثًا كبيرًا من العمل الفني.

لمشاهدة الفيديو...إضغط هنا

لمشاهدة الفيديو...إضغط هنا

لمشاهدة الفيديو...إضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: