إعلان

فيديو وصور| من الـ"Beatles" وحتى "Egypt Station".. بول مكارتني ينهي مسيرته بحٌب مصر

09:32 م الإثنين 17 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

طرح النجم العالمي بول مكارتني أحدث ألبوماته الغنائية والذي حمل عنوان "Egypt Station" والذي لاقى نجاحًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع العالمية منها الـ"Billboards" والذي تصدر قائمتها لأفضل 200 أغنية لأول مرة بمسيرته الغنائية التي امتدت لما يقرب من أربعة عقود من الزمن.

وجاء اختيار بول مكارتني لاسم ألبومه "محطة مصر" والذي هو في الأصل عبارة عن لوحة رسمها النجم العالمي عام 1999 والتي تضمنت صحراء وعدد من الحيوانات إلى جانب ظهور عدد من الجمال بالرسمة لتكون اللوحة هي الغلاف الرسمي لألبومه الجديد، والألبوم هو الأول له منذ عام 2013 والذي حمل عنوان (New Collector’s Edition)".

وحقق الألبوم نجاحاً ضخماً بعد أيام من طرحه، حيث احتل في البداية المركز الثاني كأكثر الألبومات الموسيقية مبيعًا، وفقًا لموقع الـ"Billboards"، ليتصدر الألبوم خلال الساعات القليلة الماضية قائمة البيلبورد كأكثر الألبومات مبيعًا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث نجح مكارتني في المزج بين الموسيقي الغربية والشرقية بالألبوم وهو ما لاقى إعجاب معجبيه حول العالم.

وأعلن مكارتني عن طرحه للألبوم لأول مرة من خلال حفل أقامه بمحطة قطارات "جراند سنترال" بمقاطعة مانهاتن، بمدينة نيويورك الأمريكية، حيث حرص على بث الحفل مباشرًا عبر حساباته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، ليكون النجاح هو حليف مكارتني في واحد من أقوي ألبوماته الغنائية بمسيرته.

ولد السير جيمز بول مكارتني في 18 يونيو عام 1942، في مدينة ليفربول، إنجلترا، حيث بدأ مسيرته كمغني وموسيقي وشاعر بريطاني، وكان أحد أعضاء فريق الـ"Beatles" العالمي والذي قام بكتابه أغلب أغاني الفريق بالتعاون مع أحد أعضائه وهو جون لينون، وكانت من أشهر أغانيه "Yesterday" عام 1965.

انفصل مكارتني عن فريق البيتلز عام 1970، وهو الأمر الذي لم يمنعه من الاستمرار في تحقيق عدد من النجاحات الفردية والتأكيد على كونه أيقونة موسيقية عالمية تستحق التمعن والدراسة، ليؤسس بعدها فرقته الخاصة مع زوجته ليندا بعنوان "Wings"، وتعاون مع عدد من أهم وأشهر المطربين في العالم وقتها منهم ملك البوب الراحل مايكل جاكسون وبالتحديد بفترة الثمانينات، حيث حقق مكارتني ثروة ضخمة تخطت المليار دولار.

وفاجأ مكارتني الجميع بصدور ألبومه وهو بسن الـ76 عامًا ونجاحه بشكل فاق كل التوقعات على الرغم من وجود نخبة من أهم الموسيقيين بعدد من أغانيهم منهم إيمينيم بألبومه "Kamikaze"، ودريك بألبومه "Drake"، وأريانا جراندي بأغنيتها "Sweetener" ليتفوق مكارتني عليهم جميعًا ويتصدر عدد من القوائم الموسيقية العالمية.

فيديو قد يعجبك: