إعلان

قبل حفل الافتتاح.. تعرف على أبرز حصريات "فينسيا" السينمائي في دورته الـ 75

08:41 م الإثنين 27 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

ساعات قليلة ويُفتتح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ75، والتي تقام فعالياتها في الفترة من 29 أغسطس - 6 سبتمبر المقبل، بمشاركة عدد من الأعمال السينمائية العالمية لكبار النجوم وصناع السينما في هوليوود والعالم، ستعرض بشكل حصري وعالمي ضمن مسابقات المهرجان، والذي يعد واحدًا من أعرق المحافل السينمائية في تاريخ المهرجانات العالمية.

ومن المقرر أن يفتتح المهرجان دورته هذا العام بالعرض العالمي والحصري لفيلم السيرة الذاتية "First Man" للمخرج الحائزة على جائزة الأوسكار، دامين شازيل، والذي تدور أحداثه حول رائد الفضاء نيل أرمسترونج ورحلته المستحيلة للقمر، والذي يتشارك في بطولته كلاً من النجم العالمي ريان جوسلينج، والنجمة كلير فوي، والفيلم سيعرض ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

كما أعلنت إدارة المهرجان عن انضمام فيلم الموسيقي والغناء "A Star is Born" بطولة النجمة العالمية ليدي جاجا في أول تحدي لها في السينما، كما يشاركها البطولة النجم العالمي برادلي كوبر والذي يمثل تجربته الإخراجية الأولي في السينما، وسيتم عرض الفيلم خارج المسابقة الرسمية.

كما سيتم عرض فيلم السيرة الذاتية "The Favourite" بطولة نخبة من نجوم ونجمات هوليوود، بطولة النجمة الحائزة على جائزة الأوسكار، إيما ستون، ويشاركها البطولة كلاً من رايتشل وايز، ونيكولاس هولت، والذي تدور أحداثه في القرن الـ18 في إنجلترا، والفيلم ينافس على جائزة "الأسد الذهبي" ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

ومن المقرر أن يعود المخرج العالمي بول جرينجراس هذا العام بفيلم درامي جديد بعنوان "22 July" وذلك بعد غياب عامين عن اخر أعماله السينمائية "Jason Bourne" عام 2016، وفيلمه الجديد تدور أحداثه في النرويج عام 2011 حول أندرس بهرنج بريفيك وهجماته الإرهابية وهو يميني متطرف ومن المعروف عنه معاداته للإسلام، والفيلم إنتاج شركة "Netflix" وينافس على جائزة "الأسد الذهبي".

فيلم آخر يستضيفه المهرجان يعد من أهم الأفلام بفعاليات المهرجان هذا العام هو "The Ballad of Buster Scruggs" للأخوين كوهين الحاصلان على جائزة الأوسكار، والذي يمثل عودتهما إلى السينما بعد غياب لأكثر من عامين بعد فيلمهما "Hail Caesar" عام 2016. وتدور أحداث فيلمهما الجديد في الغرب الأمريكي حول رجل يدعي باستر سكراجس وعدد من القصص المختلفة حوله، ويشارك الفيلم بالمسابقة الرسمية، ومن المقرر عرضه تجارياً في شهر أكتوبر المقبل.

كما من المقرر أن يعرض خلال المهرجان فيلم "Roma" للمخرج المكسيكي الحائز على جائزة الأوسكار، ألفونسو كوارون، بعد غياب من فيلمه "Gravity" عام 2013، والفيلم إنتاج شركة "Netflix"، وتدور أحداثه حول حياة رجل من الطبقة المتوسطة والذي يعيش في المكسيك في بداية فترة السبعينات، والفيلم يشارك بالمسابقة الرسمية. ويعرض تجاريًا مطلع شهر أكتوبر المقبل.

ويشارك المخرج الإيطالي لوكا جوادجينو والذي إشتهر مؤخرًا بفيلم "Call Me By Your Name" والذي عرض العام الماضي، بفيلم سينمائي جديد بعنوان "Suspiria" والفيلم ينتمي لنوعية أفلام الرعب والفانتازيا، والذي يتشارك في بطولته نخبة من نجمات هوليوود، وهن داكوتا جونسون، وتيلدا سوينتون، وتدور أحداثه في إطار من الرعب والغموض حول إحدي مدارس تعليم الرقص والتي يحدث بها العديد من الحوادث الغريبة، والفيلم مرشح لجائزة "الأسد الذهبي"، ومن المقرر عرضه تجاريًا مطلع شهر نوفمبر المقبل.

وأخيرًا تشارك النجمة الحائزة على جائزة الأوسكار، ناتالي بورتمان بفيلم سينمائي جديد بعنوان "Vox Lux" والذي تدور أحداثه حول نجمة بوب تتعرض للعديد من الظروف التي وبشكل غير متوقع تكون سبباً في نجاح جماهيري كبير لها، والفيلم من المقرر عرضه تجاريًا في مارس من العام المقبل.

فيديو قد يعجبك: