إعلان

بعد النجاح الكاسح لـ "The Meg".. تعرف على مسيرة جيسون ستاثام الاستثنائية (فيديو وصور)

09:24 م السبت 25 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

نجاحات متتالية يحققها النجم العالمي جيسون ستاثام في السينما، زادت من أسهمه مؤخرًا، وكان آخرها فيلم "The Meg"، الذي عُرض تجاريًا مطلع أغسطس الجاري.

نجح ستاثام في لفت الأنظار لموهبته التي دعت عدد من كبرى شركات الإنتاج في هوليوود إلى إسناده أدوار النجومية والبطولة لأعمالها السينمائية، مستغلةً شعبيته العالمية العريضة.

بدأ جيسون ستاثام مسيرته الفنية بالمشاركة في أدوار صغيرة بعدد من الأعمال السينمائية الناجحة، وكانت انطلاقته الحقيقية في فيلم "Snatch" عام 2000 للمخرج العالمي جاي ريتشي، والذي تشاركت في بطولته نخبة من نجوم هوليوود، كان أبرزهم النجم براد بيت والحاصل على جائزة الأوسكار بينيشيو ديل تورو. وقد حقق هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا وشهرة واسعة لكل فريق العمل.

شارك ستاثام بعدد من الأعمال السينمائية كانت بمثابة "تميمة الحظ" لشركات الإنتاج، منها "Ghosts of Mars" عام 2001، ومشاركته النجم العالمي جيت لي بطولة فيلم الخيال العلمي "The One"، إلى جانب فيلم الكوميديا "Mean Machine"، وعرضت جميعها بالعام نفسه 2001.

قررت شركة "20th Century Fox" إسناد أولى أدوار البطولة المطلقة لستاثام في السينما بسلسلة أفلام الأكشن والتشويق "Transporter" التي بدأها عام 2002، ليلفت ستاثام الأنظار له كونه أحد أهم نجوم الأكشن في جيله، وتُعلن عن مشاركته بعد ذلك في الفيلم الشهير "The Italian Job" بطولة النجم مارك والبرج، والذي منحه شريحة أكبر من الجماهير المحبة لأفلام الأكشن.

وبهذه الحصيلة باتت مشاركات ستاثام في السينما هي الأكثر انتظارًا من قبل الجمهور الذي حرص ستاثام في سبيل إرضائه على التعاون مع نخبة كبيرة من نجوم هوليوود بغض النظر عن مساحة أو حجم الدور، وهو ما أوصله إلى الجمهور سريعًا، وكان ظهوره الأميز بين نجوم جيله من الشباب في الفترة الأخيرة، وبرز ذلك في أعمال مثل "The Expendables" عام 2010.

جيسون ستاثام أثبت نفسه كونه ليس فقط نجم أكشن ولكنه أيضًا كوميديان مميز، إذ شارك في بطولة فيلم الكوميديا "Spy" عام 2015، بطولة النجمة الكوميدية ميليسا مكارثي، وحقق نجاحًا كبيرًا جعل كبرى شركات الإنتاج في هوليوود تسعى للتعاقد مع ستاثام ليستكمل مشوارًا فنيًا بارزًا ضم بطولته فيلم "Crank" عام 2006، و"War" الذي أعاد التعاون بين ستاثام والنجم جيت لي، و"Death Race" عام 2008، الذي جعل من ستاثام "أيقونة" للأكشن في هوليوود، مرورًا بـ "Blitz" و"Killer Elite" في العام 2011، و"Safe" في العام 2012، و"Parker" في العام 2013.

قرر شركة "Warner Bros" التأكيد على نجومية جيسون ستاثام في السينما، بإنتاج فيلمه الجديد "The Meg"، الذي بلغت ميزانيته الإنتاجية 130 مليون دولار، هي الأعلى في بطولاته المطلقة. وقد حقق الفيلم نجاحًا بشباك التذاكر الأمريكي والعالمي فاق كل التوقعات، وبلغت إيراداته العالمية 315 مليون دولار منذ طرحه مطلع الشهر الجاري، وسط توقعات بارتفاع أسهم ستاثام الفترة المقبلة.

وينتظر جيسون ستاثام طرح النسخة الجديدة من سلسلة "Fast & Furious" بعنوان "Hobbs and Shaw"، والذي يشاركه بطولته النجم العالمي دواين ذار روك جونسون. وهو العمل المقرر طرحه تجاريًا مطلع أغسطس من العام المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان