إعلان

بالفيديو والصور- من الملاعب لستديوهات هوليوود.. أبرز 10 رياضيين تصدروا شباك تذاكر الأفلام

08:45 م السبت 07 يوليه 2018

كتب - مروان الطيب:

عديد من رموز الرياضة حققوا من النجاح عالميًا ما كان بوابتهم إلى بطولة عدد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، مستغلين شعبيتهم الرياضية تعد بالملايين حول العالم، حيث يستغلوا شهرتهم الواسعة في تقديم عدد من الأعمال الفنية المتنوعة.

عديد من أبطال هوليوود كانت الرياضة بوابتهم الفعلية إلى السينما والتلفزيون، فأسندت لهم أدوار البطولة لتميز وشهرة حققوها في رياضاتهم المختلفة.

نستعرض في هذا التقرير أبرز نجوم هوليوود ممن بدأوا كرياضيين:

مايكل جوردان

يعد نجم كرة السلة المعتزل مايكل جوردن، أبرز الرياضيين الذين اتجهوا إلى هوليوود، مشاركًا في بداية مشواره بالمسلسل التليفزيوني "Almost Live" في العام 1990، وعدد من الأعمال الروائية القصيرة والوثائقية، منها فيلم "Voices That Care: Voices That Care" عام 1991، و"Michael Jackson: Jam" عام 1992، بينما كانت بطولته السينمائية الأولى في فيلم الرسوم المتحركة "Space Jam" عام 1996، وكان آخر أعماله فيلم الرسوم المتحركة "Year 3000" عام 2018.

وحاليًا تجمع جوردان العديد من العلاقات القوية بعدد من المخرجين والإعلاميين في هوليوود، منهم الإعلامية أوبرا وينفري، والنجم العالمي صامويل ال جاكسون، والمخرج سبايك لي.

بيرت رينولدز

تمكن النجم بيرت رينولدز من أن يضع بصمته في هوليوود بعدد من الأعمال الفنية الناجحة، أشهرها فيلم "Smoky and the Bandit" عام 1977، و"Striptease" عام 1996، و"Boogie Nights" عام 1997. وكان معروفًا عن رينولدز بداياته بلعبة كرة القدم الأمريكية، التي مارسها هواية لأول مرة أثناء دراسته الثانوية، وانتقل في مشوارها للعب لمدينة فلوريدا، قبل أن يتعرض لإصابة جعلته يتوقف رياضيًا، ليقرر بعدها المشاركة في هوليوود، التي جمع في أحد أعماله بها بين شغفه بكرة القدم والتمثيل في فيلم الكوميديا "The Longest Yard" عام 2005.

جيسون ستاثام

بدأ جيسون ستاثام مسيرته المهنية كلاعب ضمن الفريق القومي البريطاني للسباحة، وشارك بألعاب الـ"Commonwealth" منضمًا للمنتخب الإنجليزي عام 1990، قبل إنطلاقته في هوليوود، التي أدى أول أدوار بطولته فيها في فيلم "Snatch" عام 2000.

ستون كولد "ستيف أوستن"

بدأ مسيرته المهنية كمصارع محترف ضمن عالم "WWE". ومن المعروف عن ستيف أوستن أنه قبل انضمامه لعالم المصارعة، كان يحلم بلعب كرة القدم في ولايته تكساس، وقدم بالفعل طلبًا للالتحاق بجامعة تكساس الشمالية بمنحة من لعبه لكرة القدم ضمن فريق "Mean Green"، إلا أنه لمع في رياضة مصارعة المحترفين التي كانت بوابته إلى هوليوود بعدد من الأعمال السينمائية، منها فيلم "The Condemned" عام 2007، وفيلم "The Expendables" عام 2010.

فوريست ويتكر

ربما يتعجب البعض من وجود النجم العالمي فوريست ويتكر ضمن هذه القائمة، إلا أنه لعب كرة القدم الأمريكية كان وجهته التي تحولت فيما بعد إلى هوليوود، حيث بدأ باللعب لفريقه بجامعة كاليفورنيا، ولكن إصابته أثناء إحدى المباريات أدت إلى إنهاء مسيرته الكروية، ليحلم بعدها بالتمثيل ويشارك بعدد من الأعمال السينمائية الهامة طوال مسيرته.

جيسون سيجيل

قبل اتجاهه إلى التمثيل في هوليوود، بدأ جيسون سيجال مسيرته المهنية بلعب كرة السلة أثناء دراسته الثانوية لفريق "Harvard-Westlake" في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، قبل أن يقرر الانتقال إلى هوليوود، ويحقق نجاحًا كبيرًا في مسلسل "How I Met Your Mother" عام 2005.

تومي لي جونز

بدأ تومي لي جونز مسيرته المهنية باللعب لصالح جامعة "Harvard"، في الخطوط الهجومية لفريق كرة القدم الأمريكية، وكانت إحدى المباريات الشهيرة في الجامعة سببًا في تحول اتجاهه إلى التمثيل في هوليوود، حيث حصل على جائزة الأوسكار عن دوره بفيلم "The Fugitive" عام 1993.

جوش دو هامل

بدأ النجم جوش دو هامل مسيرته بلعب كرة القدم الأمريكية لصالح فريق "Minote State"، إلا أن قرر تغيير وجهته إلى التمثيل في هوليوود التي شارك فيها بعدد من الأفلام السينمائية الناجحة منها "When in Rome"، و"Win A Date With Tad Hamilton".

جون جودمان

ما لا تعرفه عن واحد من أشهر الـ"Voice Over" في العالم جون جودمان، أنه بدأ مسيرته المهنية بمنحة للعب كرة القدم الأمريكية لفريق جامعة "Southwest Missouri"، ولكن إصابته كانت البوابة إلى اكتشاف مواهبه ممثلاً كوميديًا في عدد من الأعمال الدرامية والسينمائية، منها "The Big Lebowski"، "Raising Arizaon"، "Inside Llewyn Davis".

جون ستيوارت

ربما يعرف الملايين من الجمهور الإعلامي جون ستيوارت، كواحد من أشهر مقدمي برامج "التوك شو" في العالم، لكن ما لا يعرفه الجمهور أن جون ستيوارت بدأ مسيرته المهنية كلاعب لكرة القدم بفريق "William & Mary’s" للرجال، وقام بعدها بتدريب أحد الفرق الخاصة وحقق بهم العديد من النجاحات، قبل أن يقرر الانتقال إلى عالم هوليوود.

فيديو قد يعجبك: