إعلان

"شيوخ هوليوود".. ملوك الأكشن بعد سن الـ50

09:49 م الثلاثاء 03 يوليه 2018

شيوخ هوليوود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

عديد من نجوم هوليوود يأدون أدوار الأكشن وينفذون المشاهد الخطرة في أفلامهم بأنفسهم، لكن قليلون هم النجوم أصحاب المجهود والأداء البدني نفسه رغم تخطيهم الخمسين عامًا. هؤلاء الصفوة من الفنانين ينظرون إلى السن باعتباره مجرد رقم يقاومون ازدياده بالإصرار على التواجد بقوة في الساحة الهوليودية.

إليكم 10 من "شيوخ هوليوود" ملوك الأكشن بعد سن الخمسين:

توم كروز

كروز

يُصنف النجم العالمي توم كروز كأحد أهم ممثلي الأكشن في تاريخ السينما، وذلك على الرغم من انطلاقته الفنية في الأفلام الرومانسية والدرامية، والتي لفتت انتباه شركات الإنتاج إلى هذا الشاب الذي لمع لاحقًا في أدوار الأكشن ذات الميزانيات الضخمة.

حظي "كروز" على أول فرصه في عالم الأكشن بفيلم "Top Gun"، الذي أنتج في العام 1986، وهو ما مكنه من ترك بصمة قوية في عالم الفن السابع.

لمع نجم "كروز" وبات أكثر توهجًا مع تجربته الناجحة في "Mission Impossible" عام 1996، والذي كان بمثابة البوابة الحقيقية لإظهار قدرة "توم" التمثيلية الجبارة، والذي أدى عددًا كبير من مشاهده الخطرة بنفسه، ليقرر بعدها المخرج العالمي ستيفن سبيلبرج الاستعانة بالنجم الشاب في فيلم الخيال العلمي "Minority Report" عام 2002، وتنهال على "كروز" عقب ذلك أدوار الأكشن في أفلام "Collateral" عام 2004، و"Knight and Day" عام 2010، و"Jack Reacher" عام 2012.

ومن المقرر أن يعود "كروز" مجددًا هذا العام بالجزء السادس من سلسة الجاسوسية الشهيرة "Mission Impossible: Fall Out"، المقرر عرضه نهاية الشهر الجاري، وهو عمل أدى "كروز" جزءًا كبير من مشاهده الخطرة بنفسه، ليفرض نفسه أحد أبرز نجوم الأكشن فوق سن الـ50.

ليام نيسن

ليام نيسن

على الرغم من تخطيه سن الـ50، إلا أن ليام نيسن أحد أهم نجوم الأكشن في هوليوود الفترة الماضية، بعدد كبير من أفلام الحركة التي أدى مشاهدها الخطرة بنفسه، ومنها فيلم "Taken" عام 2008، الذي كان البوابة الحقيقية لهذا النجم نحو أفلام الأكشن، وأعقبه فيلم الأكشن والكوميديا "The A-Team" عام 2010، مرورًا بفيلم "Unknown" عام 2011.

ويواصل "نيسن" نجوميته رغم تخطيه سن الخمسين بفيلمين جديدين هما "Widow" المقرر طرحه نوفمبر المقبل، و"Hard Powder"، المقرر عرضه أبريل من العام المقبل.

سيلفستر ستالون

سيلفستر ستالون

ربما يكون النجم العالمي سيلفستر ستالون هو الأشهر بين نجوم الأكشن في تاريخ السينما العالمية.

بدأ "ستالون" مشواره السينمائي بعدد من سلاسل الأكشن منها "Rocky" عام 1976، و"Rambo" عام 1985، وهما السلسلتين الأشهر اللتان حققتا لـ "ستالون" نجاحًا عالميًا جعل منه أيقونة هوليوودية في عالم الأكشن والإثارة.

وفي رسالة بأن جيله قادر على صنع أفلام حركة لا تُنافس، أخرج "ستالون" سلسلته الشهيرة "The Expendables" في العام 2010، بمشاركة نخبة من نجوم الأكشن الذين تخطوا سن الخمسين، وقد حققت السلسلة نجاحًا كبيرًا في أمريكا وعدد كبير من دول العالم، ليصبح "ستالون" أحد أهم النجوم أصحاب المسيرة الحافلة والمتواصلة في هوليوود.

بروس ويليز

بروس ويليز

من أهم نجوم الأكشن بمسيرة فنية مليئة بالأعمال التي حققت نجاحًا محليًا وعالميًا كبير.

كانت بداية "ويليز" الحقيقة في عالم الأكشن بفيلم "Die Hard" عام 1988، والذي لفت له الأنظار بقدرته على تجسيد مشاهد الأكشن بنفسه، لتكون بطولة ويليز لأفلام الأكشن والإثارة هي من أهم أولويات شركات الإنتاج في هوليوود.

احترف ويليز خلال مسيرة سينمائية كبيرة تنفيذ مشاهد الأكشن وتفوق على نفسه في أدائها، ومن بين أهم أعماله "Last Man Standing" عام 1996، و"Hart’s War" 2002، وسلسلته الشهيرة "Red" عام 2010، ليؤكد "ويليز" بها كونه أحد أهم نجوم الأكشن في تاريخ السينما بهوليوود، رغم تخطيه الخمسين.

دنزل واشنطن

دينزل واشنطن

نجح النجم الأسمر العالمي دينزل واشنطن في حجز مقعد ضمن صفوف نجوم الأكشن في هوليوود، إذ أنه على الرغم من تخطيه سن الـ50 ما يزال يحتفظ بحس الأكشن ويقوم ببطولة عدد كبير من أفلام الأكشن والإثارة في السنوات الماضية، ومن هذه الأعمال فيلم "The Bone Collector" عام 1999، و"Man on Fire" عام 2004، و"Book of Eli" عام 2010، إلا أن تعاون للمرة الأولي مع النجم العالمي مارك والبرج بفيلم "2 Guns" عام 2013، وبعد النجاح الكبير الذي حققه في أفلام الأكشن، قررت شركة "Sony" إسناد دور البطولة له بسلسلة الأكشن خاصتها "The Equalizer" عام 2014، المقرر أن يطرح الجزء الثاني منها الشهر الجاري.

كيانو ريفز

كيانو ريفز

اشتهر كيانو ريفز في بداية مشواره الفني بفيلم الأكشن "Speed" عام 1994، ليُعلن عن نجم جديد في عالم الأكشن قاد فيما بعد بطولة سلسلة الخيال العلمي التي حققت نجاحًا باهرًا محليًا وعالميًا "The Matrix" عام 1999.

بعد النجاح الكبير الذي حققه "ريفز" في سلسلة "The Matrix" لاحقته شركات الإنتاج بإسناد بطولات عدد من أهم أفلام الأكشن، منها "Constantine" عام 2005، مرورًا بـ "Street Kings" عام 2008، و"47 Ronan" عام 2013، ليعود ريفز مرة أخرى ببطولة سلسلة الأكشن "John Wick" التي طرح الجزء الأول منها عام 2014، والجزء الثاني عام 2017، في انتظار الجزء الثالث المقرر طرحه مايو من العام المقبل.

ميل جيبسون

ميل جيبسون

على الرغم من إثارته الدائمة للجدل بأفلامه، لكن يظل ميل جيبسون أحد أهم نجوم الأكشن في تاريخ السينما، صاحب سلسلة الأكشن الشهيرة "Lethal Weapon" عام 1987، والتي أعلن بها شهادة ميلاده نجم أكشن استثنائي، ليشارك بعدها في عدد من الأعمال الناجحة منها فيلم "Braveheart" عام 1995، و"Payback" عام 1999، مرورًا بـ "The Patriot" عام 2000، ووصولاً إلى استعانة سيلفستر ستالون به في الجزء الثالث من سلسلة "The Expendables" عام 2014، ليعود مرة أخرى إلى الساحة الفنية بفيلم "Blood Father" عام 2016.

ويشارك "جيبسون" الفترة المقبلة بعدد من أفلام الأكشن منها "Boss Level"، المقرر طرحه العام المقبل، و"Dragged Across Concrete"، المقرر طرحه العام الجاري.

نيكولاس كيدج

نيكولاس كيدج

جينات السينما التي ورثها نيكولاس كيدج عن عمه فرانسيس فورد كوبولا مخرج الثلاثية الأشهر "The godfather" وضعته نصب أعين كبرى شركات الإنتاج في هوليوود، التي أسندت له العديد من البطولات لأفلام الأكشن والإثارة، وكانت بداية مشواره الفني بفيلم "The Rock" عام 1996، و"Con Air" عام 1997، وفيلمه الأشهر "Face/Off"، الذي شارك "كيدج" فيه البطولة مع النجم "جون ترافولتا"، ووضع به بصمة كبرى كأحد أهم نجوم الأكشن في تاريخ هوليوود.

يعود كيدج خلال الفترة المقبلة بعدد من أفلام الأكشن التي تراهن على نجاحها شركات الإنتاج، منها "Between World" المقرر طرحه العام الجاري، و"Mandy" المقرر طرحه سبتمبر من العام الجاري.

راسل كرو

راسل كرو

إلى جانب الموهبة التمثيلية الكبيرة التي يتمتع بها راسل كرو، إلا أن ملامحه سهلت عليه الطريق للظهور كبطل أكشن من العيار الثقيل، كانت بدايته مع فيلم "The Gladiator" عام 2000، لينطلق بعدها نحو عالم الأكشن ببطولة "Master and Commander" عام 2003، مرورًا بفيلم "3:10 to Yuma" عام 2007، ليقرر بعدها المخرج العالمي ريدلي سكوت إسناده دور البطولة بفيلم "Robin Hood" عام 2010، الذي حقق نجاحًا ضخمًا، أكد قدرة "كرو" في أفلام الأكشن.

يعود "كرو" الفترة المقبلة بعدد من الأعمال السينمائية ما بين أفلام الأكشن والغموض والإثارة، منها "Boy Erased" المقرر طرحه نوفمبر المقبل.

شون بين

شون بين

اشتهر النجم العالمي شون بين بتجسيده شخصيات مختلفة ومتنوعة طوال مسيرته السينمائية، لكن مشاركته بأفلام الأكشن نجحت في وضعه ضمن قائمة أبرز نجوم الأكشن في هوليوود والعالم.

كانت بداية "بين" الحقيقية في أفلام الأكشن والإثارة بفيلم "Charlito’s Way" عام 1993، ليختاره المخرج العالمي كلينت إيستوود بعد ذلك لبطولة فيلم "Mystic River" عام 2003، مرورًا بفيلم "21 Grams" بنفس العام، وفيلم "Gangster Squad" عام 2013، ثم يعود "بين" مجددًا بفيلم "The Gunman" في العام 2015. وعلى الرغم من كبر سنه وتخطيه سن الـ50، إلا أن شون بين ما يزال يحتفظ بلياقته ونجاحه الكبير في عالم أفلام الأكشن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان